“عاصفة الحزم”: تدمير ٨٠٪ من ذخيرة الحوثيين

  • زيارات : 381
  • بتاريخ : 19-أبريل 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أكد المستشار في مكتب وزير الدفاع العميد أحمد عسيري، أن تأخير موعد مؤتمر الإيجاز الصحفي لعمليات عاصفة الحزم اليوم عن موعده المعتاد جاء لأسباب فنية.

 
وبين “عسيري” أن العمليات مستمرة لتحقيق أهدافها، مؤكداً تنفيذ ١٠٧ طلعات جوية خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية التي تركز العمل فيها بمنطقة صعدة وأطراف صنعاء.
 
‏‫وأشار “عسيري” إلى أن طيران التحالف يستهدف مواقع تخزين الصواريخ البالستية في صنعاء، وقاعدة العند في اليمن.
 
وأضاف: “اللجان الشعبية تقوم حاليا بالبحث والتفتيش عن الأسلحة داخل المنازل والمخابئ في عدن، والوضع شبه مستقر في مدينة عدن”.
 
وقال: “عمليات الإمداد والتموين للميليشيات من خارج عدن أصبحت ضعيفة جداً، والمجموعات بالداخل أصبحت معزولة، فيما اكتشفت كميات كبيرة من الأسلحة داخل المنازل، واستولت عليها اللجان الشعبية، حيث أصبحت تمثل دعماً لها”.
 
وأوضح “عسيري” أن “العمليات الجوية استهدفت عدداً من الكهوف التي استُخدمت كمخابئ، والطرق المؤدية لها، والجسور التي تُستخدم للتحرك في المناطق الشمالية، إضافة لقواعد للصواريخ ومخازن للأسلحة”.
 
 وأكد “عسيري” تدمير أحد الفنادق الذي تحول إلى مركز قيادة ومقر لتجمعات المليشيات. وأشار “عسيري” إلى أن محاولة تحرك بعض المليشيات باتجاه الحدود السعودية تم اكتشافها وتدمير العبارات والطرق، كما تم تدمير التجمعات. ‏‫وأكد “عسيري” عدم تسجيل أي خروقات على الحدود السعودية أمس، مشيراً إلى استمرار قصف المدفعية لأي تحركات مسلحة، إضافة لاستخدام الراجمات لأول مرة من القوات البرية السعودية، التي تؤدي واجبها بالتعاون مع حرس الحدود.
 
وشدد “عسيري” على استمرار الحظر على الموانئ، باستثناء السفن التي تحمل مواد إغاثية لتحسين الوضع المعيشي للمواطن اليميني. وأوضح “عسيري” أنه منذ انطلاق العمليات حتى يوم أمس نُفّذت ٢٨٠٠ طلعة جوية، إضافة لاستمرار الحظر الجوي. وقال: “تم تحييد ٩٨ ٪ من القوات الجوية، والسيادة الجوية مطلقة لقوات التحالف التي تصل لأي مكان بكامل الحرية”. 
 
وأضاف: “تم عزل المجموعات باستهداف جميع مواقع الاتصالات التي كانت تستخدم لهذا الغرض؛ إذ لا يوجد للمليشيات حالياً أي وسائل للقيادة والسيطرة بالمفهوم العسكري”.   

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب