“عاصفة الحزم”: إجبار طائرة على الهبوط في جازان.. بعد وصولها لمطار عدن دون تصريح

  • زيارات : 274
  • بتاريخ : 17-أبريل 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أعلن المتحدث باسم تحالف “عاصفة الحزم” العميد ركن أحمد العسيري، اليوم (الجمعة)، أن الطائرات المقاتلة أجبرت طائرة على الهبوط في مطار جازان، موضحاً أنها كانت مرافقة لطائرة إغاثية مصرح لها، في حين لم تحمل الطائرة المرافقة أي تصاريح من قيادة التحالف، وهبطت في مطار عدن، وبعد إقلاعها أجبرت على الدخول لأراضي المملكة والهبوط في جازان.

وشدد العميد العسيري على أهمية التزام المنظمات الإغاثية وطائرات وسفن الإخلاء بالمواعيد المحددة لها من قيادة التحالف، مؤكداً أن جميع الطلبات تعالج بشكل فوري، لافتاً إلى أن ذلك يصب في مصلحة الجميع، حتى لا تتعارض عمليات الإخلاء مع العمليات القتالية.

وأضاف المتحدث العسكري بأن الحوثيين يعترضون إرساليات الإغاثة بعد تحركها من المطارات باتجاه المدين، وذلك لغرض إيصال فكرة أن التحالف يضيق على أعمال الإغاثة، وإثارة بلبلة إعلامية.

 وعلى صعيد العمليات العسكرية، أوضح العميد العسيري بأن المقاتلات الجوية نفذت خلال الـ 24 ساعة الماضية ما لا يقل عن 100 طلعة جوية، مشيراً إلى أن اللجان الشعبية تمكنت من تنفيذ عملية نوعية في زنجبار، بمساندة الطائرات التي قصفت نقطة تفتيش للحوثيين في المدينة؛ لتسهيل الطريق لتحركات اللجان الشعبية، لافتاً إلى أن زنجبار كانت هي رافد الحوثيين باتجاه عدن.

 وأضاف بأن القصف الجوي نفذ عمليات مساندة و دعم للألوية الداعمة للشرعية في عدن، بالإضافة إلى استمرار استهداف المخازن والتحركات الأرضية في صنعاء وعمران، كما ساهمت العمليات الجوية في تحسين أوضاع المقاومة في البيضاء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب