طباعة مناهج دراسية للتعليم المطور على سور من القرآن الكريم

رفحاء اليوم . متابعات

كشف عدد من العاملين في مستودع إدارة التربية والتعليم بمنطقة الجوف، وجود آلاف الكتب الخاصة بمناهج التعليم المطور المزمع توزيعها على المدارس مطلع العام الدراسي المقبل مطبوعة على أوراق بها سور من القرآن الكريم.
وقال العاملون لـ»الشرق» إن المطبعة المنفذة قامت بإعادة تدوير الورق المخصص للطباعة لوجه واحد وتركت الوجه الآخر اللاصق دون طمس معالمه.
وكشفت مصادر خاصة لـ «الشرق»، عن أن المطبعة المنفذة للكتب المدرسية الخاصة بنظام التعليم المطور طبعت المناهج على أوراق كانت مخصصة للقرآن الكريم دون أن تزيل الآيات القرآنية من البطن الداخلي للورق.
من جهته، أكّد مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام التربوي والمتحدث الإعلامي لإدارة التربية والتعليم بمنطقة الجوف عبدالعزيز النبط، عدم علمه بالقضية، مبيناً أنها تخص الوزارة، وطالب بمراجعتها في مثل هذه الحالة.
وحاولت «الشرق»، التواصل عدة مرات مع المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم لتوضيح تفاصيل القضية والإجراءات التي نفذتها الوزارة بخصوصها، ومعرفة ما إذا كان هناك نسخ أخرى وزعت على بقية المناطق غير منطقة الجوف، إلا أنه لم يستجب لأكثر من أسبوع.
إلى ذلك، أكّد المتحدث الإعلامي بفرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الجوف الشيخ رزق المشفي لـ»الشرق»، أن الفرع سيتخذ الإجراء المناسب حيال ذلك.
وكشف عن تشكيل لجنة للوقوف على الأمر، سيتم بعدها إعداد تقرير بالحالة لاتخاذ الإجراء المناسب، مبيناً أنه سيتم مخاطبة الجهة المعنية بالقضية وإشعارها بالواقعة ومطالبتها باتخاذ إجراء عاجل لمعالجة الوضع وسحب جميع المطبوعات التي يثبت وجود مخالفة وحفظها وإتلافها وفقاً للمتبع بما يحفظ لكتاب الله كرامته من الامتهان، وفقاً للطريقة الشرعية المتبعة.
ودعا المشفي، الجهة المعنية إجراء التحقيقات الخاصة بالقضية لمعرفة ملابساتها وإيقاع العقوبة على المتورطين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب