طالبات كلية الصيدلة برفحاء ينظمن حملة ” غذاؤك دواؤك ”

رفحاء اليوم . رفحاء : نظمت طالبات كلية الصيدلة برفحاء حملة غذاؤك دواؤك ممثلة بالطالبات ” فاطمة العبيدان،حصة الشمري،سناء الشمري،هدير الخليوي،أحلام الرويلي،مرام الشمري،أسماء الشمري،مرام الرشيدي،مي الطوالة،زهوه الربيعان،أسماء السليم،نوال الشمري،فهيمة العنزي ” ، وذلك في يوم الثلاثاء الموافق ١٤٣٦/٧/٩هـ بالتعاون مع المدرسة الثانوية الأولى حيث اقيمت الفعاليات بالبهو في المدرسه من الساعة ١٠وحتى الساعه١:٣٠ وكانت الدعوة عامة شملت مشرفات من قسم التوجيه والإرشاد وطالبات المرحلة الثانوية واستاذاتها وأمهات بعض الطالبات وعضوات هيئة التدريس بكلية الصيدله وطالباتها .

وكان هدف الحملة:توعية المجتمع بالدور الرئيسي الذي يلعبه الغذاء بصحة الشخص وبشكل خاص تم التركيز على العناصر الغذائية(الكربوهيدرات والدهون والأملاح)وذلك لإرتباط عدم الموازنة في تناولها بالأمراض المزمنه (السمنة-السكري-ارتفاع ضغط الدم-أمراض القلب والشرايين التاجية) .

وتم استهداف الفئة العمريه من سن١٥وحتى سن ٤٥ ، وتم البدء بآيات من الذكر الحكيم ومقدمة عن أهمية التغذية السليمة وحرص الإسلام على العناية بها ابتداءًمن المنهج النبوي في ذلك وحتى ماقدمه علماء المسلمين من العناية والتطوير في هذا المجال ومانراه في حاضرنا من الإهتمام من قبل منظمة الصحة العالمية بالغذاء والتغذية.

ومن ثم قدمت الدكتورة:رجاء شعبة وكيلة كلية الصيدلة نبذه عامه عن الغذاء المتوازن الصحي ، وبعد ذلك تم تقديم الشكر لمن ساهم وتعاون لإنجاح الحملة وهم:

درجاء شعبة .. د : عثمان يوسف…دعبدالخالق السلماني

الأستاذة:نجاح العنزي مديرة الثانوية الأولى والأستاذات: عنيفة ذعار الربع،نورة الدخيل،سويرة الشمري .وطالبات من المرحلة الثانوية.

وبعد ذلك تم اصطحاب الحضور للتجول بأركان المعرض وتقديم معلومات مهمة بصورة ابداعية من قبل الطالبات المنظمات للحملة وتم بحمدلله اتمام فعاليات الحملة بنجاح وابداء الإعجاب من الحضور وتعبيرهم عن سعادتهم بماتم تقديمه.

 

1 2 3 4 5 FullSizeRender IMG_2305 IMG_2307 IMG_2351 IMG_2357

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب