طائرات التحالف تستهدف الحوثيين بلحج

رفحاء اليوم . متابعات : شنت مقاتلات التحالف العربي، الأربعاء، غارات جوية استهدفت تعزيزات للمسلحين الحوثيين في محافظة لحج متجهه إلى مدينة عدن.

وذكرت مصادر أن 27 شخصا قتلوا بينهم 19 حوثيا في اشتباكات بين المقاومة الشعبية والحوثيين بمحافظة لحج.

من جانب آخر، استغل الحوثيون والقوات الموالية لهم وقف قصف طيران التحالف لنقل أسلحة من معسكرات في صنعاء إلى محافظة عمران شمال صنعاء.

وكانت طائرت تابعة للتحالف قد قصفت اللواء 35 في تعز، الأربعاء، بعد سيطرة الحوثيين عليه في وقت سابق، كما تعرضت مجموعات متمردة لقصف في جنوبي المحافظة.

كما قصفت الطائرات تجمعات للحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، قرب السجن المركزي جنوبي المحافظة.

وكانت قيادة التحالف قد أعلنت مساء الثلاثاء انتهاء عملية عاصفة الحزم، وبدء عملية جديدة تحت اسم “إعادة الأمل”. وشددت القيادة على أن العمل العسكري سيستمر جنبا إلى جنب مع الجهود الدبلوماسية.

إلى ذلك، تمكنت القبائل في محافظة مأرب اليمنية، الأربعاء، من تكبيد المتمردين الحوثيين خسائر فادحة خلال معارك اندلعت في مديرية مجزر.

وقالت مصادر لـ”سكاي نيوز عربية” إن 65 مسلحا حوثيا قتلوا في المعارك الدائرة في منطقة الجدعان، بينما سقط من القبائل 10 قتلى.

ونجحت القبائل في السيطرة على نقطة حلحلان، واغتنم مقاتلوها 3 دبابات و4 عربات مصفحة، وأصبح مسلحوا القبائل على بعد 5 كيلومترات فقط من منطقة مفرق الجوف.

وفي جبهة صرواح، ما زالت المعارك مستمرة، فيما تمكنت القبائل من أسر 3 ضباط من الحرس الجمهوري السابق الموالي لصالح، بحسب مصادر قبلية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب