ضبط مدارس “أجنبية” تتجاهل تدريس “العربية” و”التاريخ”

  • زيارات : 259
  • بتاريخ : 7-أكتوبر 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : ضبطت إدارة التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة عددا من المدارس الأجنبية غير الملتزمة بتدريس المواد الإسلامية، واللغة العربية، وتاريخ المملكة.

ووجهت خطاب لوم للمدارس الأجنبية بشقيها “بنين – بنات”، أبدت فيه انزعاجها من عدم الالتزام بتطبيق المادة 13 من لائحة التعليم الأجنبي، وتدريس المواد الأساسية في سياسة وزارة التربية والتعليم.

وبينت الإدارة في خطابها الموجه لقسم التعليم الأهلي والأجنبي أن عدم التزام بعض المدارس الأجنبية بما ورد في المادة 13 من لائحة التعليم الأجنبي والتي تنص على تدريس مواد اللغة العربية والحضارة الإسلامية وجغرافية وتاريخ المملكة، وكذلك عدم التزامها بتطبيق بعض النظم والتعليمات الخاصة بالتعليم الأجنبي يعرضها للمساءلة.

وأكدت الإدارة ضرورة الالتزام بتدريس هذه المواد وفق الخطة المقررة والمعتمدة من خلال الكتب المرخصة من الوزارة والمبلغة بخطاب مدير إدارة التعليم الأهلي والأجنبي بالإدارة برقم 426/13 ويشترط أن تكون هذه الكتب مطبوعة وليست منسوخة.

وذكرت الإدارة أنه تم تزويد مكاتب التربية والتعليم بنسخة من التعميم لمتابعة التقيد بمضمونه عند زيارة المدارس التابعة لهم كل فيما يخصه وفقا لتعميم نائب الوزير المتضمن الإشراف الفني على مواد الهوية في المدارس الأجنبية والرفع لإدارة التعليم الأهلي والأجنبي بالمنطقة بأسماء المدارس غير الملتزمة بتدريس هذه المواد لتطبيق الإجراءات النظامية حيالها.

من جهة أخرى، أبلغت إدارة تعليم المدينة جميع مدارس المنطقة بقبول أبناء وبنات الجالية البرماوية وفق الشروط المرفقة باستثناء شرط تجديد الإقامة. وبينت الإدارة في النقاط المحددة للقبول أنه يتم قبول الطلاب في الصف الأول الابتدائي وتسجيلهم في نظام “نور”، واستمرار من هم على مقاعد الدراسة، وإحضار ما يثبت أن الطالب أو الطالبة من أبناء الجالية البرماوية من قبل لجنة تصحيح أوضاع البرماويين مع تطبيق شروط وضوابط القبول، حيث يكون قبولهم وتسجيلهم في نظام “نور” عن طريق المدارس مع التأكيد على أولياء أمورهم بسرعة تصحيح أوضاعهم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب