ضاحي خلفان يهاجم الإخوان مجددا ويحذر من “مؤامرة دولية” تستهدف الخليج

رفحاء اليوم . وكالات

حذر قائد شرطة دبي ضاحي خلفان من “مؤامرة دولية” تستهدف دول خليجية وعربية وقال ان المنطقة يجب أن تستعد لمواجهة أي خطر من المعارضين الاسلاميين وكذلك من سوريا وايران.

وقال خلفان للصحفيين في اجتماع في وقت متأخر من أمس الاربعاء “هناك مؤامرة دولية ضد دول الخليج خاصة والدول العربية عامة. الهدف هو الاستيلاء على ثروات العرب”.

وأضاف “الوطن العربي مستهدف دوليا وكلما كبرت صناديقنا السيادية وكثرت أموالنا في بنوكهم استهدفوا دولنا. على الاخوان وجميع حكومات دول الشام وشمال افريقيا ان يعرفوا أن الخليج خط أحمر ليس على ايران فقط ولكن على الاخوان ايضا”.

ومعظم المعتقلين منذ ابريل اسلاميون استهدفتهم ملاحقة رسمية وسط مخاوف من أن يعزز صعود الاخوان المسلمين في دول عربية مثل مصر من موقفهم. ولم يتسن الحصول على تعليق بشأن الاعتقالات من مسؤولين بوزارة الداخلية في الامارات. وأعلن مسؤولون اماراتيون أن السلطات تحقق مع مجموعة تربطها صلات بالخارج وتخطط لارتكاب “جرائم ضد أمن الدولة”.

وأضاف خلفان أمس “ما كنت اعرف ان في دول الخليج عدد كبير من الاخوان .. علينا ان نتيقظ ونحذر لان كلما اتسعت هذه الجماعة يمكن أن تحدث بلبلة”. وتابع “هناك من يخطط ضد االحكومات الخليجية والانظمة على المدى البعيد”. واتهم خلفان ايران وحليفتها سوريا بالتدخل في شؤون الدول الخليجية.

وسبق وأن أدلى خلفان بتصريحات أثارت جدلا. وفي الشهر الماضي استدعت الخارجية المصرية سفير الامارات في القاهرة للاستفسار بشأن تغريدات كتبها خلفان على موقع تويتر للتدوين المصغر ووصفتها وسائل اعلام رسمية مصرية بأنها هجوم على مصر دون أن تذكر ما ورد فيها. وقال القائد العام لشرطة دبي أمس ان ما كتبه من تغريدات بشأن السياسة المحلية والاقليمية يعبر عن اراء شخصية ولا يعكس بالضرورة اراء حكومة دبي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب