صفوق التمياط : العودة اكتشفني.. والنصــر تسبب في رتــابة الدوري

رفحاء . فيصل الحريري

× النهضة أجبرني على الاعتزال المبكر.. وارتباطي بالأزرق لم ينقطع
× كنت استمتع بمباريات الديربي
× أخي نواف لاعب سرق القلوب
× الدوري أول بطولة حققتها مع الهلال

اعترف لاعب الفريق الهلالي السابق صفوق التمياط بأنه كان يستمتع بالمباريات التي كان يخوضها فريقه مع النصرلأنها كانت تأخذ اهتمام القاعدة الرياضية وتحظى باهتمام إعلامي كبير، متمنياً أن يعود الفريق الأصفرإلى سابق عهده منافسا قوياً على البطولات، لأن في عودته قوة للكرة السعودية وتطورها، وأكّد صفوق في حواره مع الشرق أن الإصابات المتكررة التي تعرّض لها أصابته بالملل وعجّلت برحيله عن الملاعب، وكشف عن سرِّ انضمامهم للهلال هو و شقيقاه محمد ونواف، وقال : العائلة كلها تشجع الهلال وتميل نحوه لذلك كان من الطبيعي أن نلعب في الهلال الذي يعد مدرسة قائمة بذاتها.

صفوق التمياط أحد أفراد فريق الهلال الذهبي في نهاية الثمانينات وبداية التسعينات من أين بدأ؟
– هو أحد طلاب مدرسة الهلال الكروية التي أسسها الأمير بندر بن محمد في عام 1400هـ والتي أسهمت كثيرا في أن تدرّ على الرياضة السعودية جيلاً مميزاً من اللاعبين النجوم، كانت بداية اكتشافي عن طريق أستاذي في المدرسة المدرب عبدالعزيز العودة والذي له الفضل الكبير بعد الله في بروزي وغيري من النجوم الهلاليين

ما هي أول البطولات التي حققتها مع الهلال؟
– حققت مع الفريق الهلالي بطولات المملكة في درجتي الناشئين والشباب ، حيث تدرجت إلى أن وصلت للفريق الأول وساهمت في تحقيق أغلى البطولات مع الفريق الأول ، بطولة الدوري الممتاز عام 1410 هـ والبطولة الآسيوية عام 1991م .

هل ساهم صفوق في صناعة هدافي الهلال بحكم لعبه في الأطراف؟
– نعم ، ساهمت كثيرا في أن أقدم شيئا مميزا أثناء حضوري في الخارطة الهلالية، وشكّلت مع كثير من الزملاء مثل سامي الجابر ويوسف الحيائي وغيرهم من النجوم فريقاً كان مميزا ً في الكرة المحلية و العربية والآسيوية .

حضر صفوق وتألق، لكنه غادرسريعا، ما السبب في ذلك؟
– عانيت كثيرا من الإصابات ، فقد أصبت بكسر في مفصل القدم ثم أصبت في الرباط الصليبي، ثم تعرضت لإصابة في غضاريف القدم ، عانيت كثيرا من العمليات والعلاج ، سافرت لعدة دول للعلاج إلى أن أصبت بالملل من كثرة الإصابات وأذكر أنني أصبت في مباراة مع نادي النهضة في بداية المباراة وكانت قاسية وهي التي ساهمت في ابتعادي عن كرة القدم .

لأبناء التمياط نصيب من الذكر في عالم الزعيم ، هل هي صدفة أم أن هناك من كان يحضركم للهلال؟
– كان لشقيقي محمد حضوره الكبير في الكرة السعودية، كان نجما كبيرا في الهلال والمنتخب السعودي، ثم شكّلت معه توأمة في خارطة الفريق الهلالي إضافة لنجوم آخرين، والسبب يعود في حضورنا للهلال هو أن الأسرة جميعها تميل للهلال لعراقة هذا الفريق، ثم تبعنا الذهبي نواف والذي أكمل المسيرة وترك مساحة كبيرة من الإبداع في الفريق الهلالي والمنتخب السعودي .

ما هو سبب بروز نواف التمياط؟
– الحديث عن نواف جميل، فهو لاعب ملك قلوب الكثيرين لأخلاقه العالية واحترامه لنفسه وللجميع فهو يعد أحد أبرز اللاعبين الذين ملكوا الموهبة وتوَّجَها بالأخلاق العالية .

يقال إنك أحد النجوم التى تم نسيانها من قبل إدارات الهلال وأعضاء شرفه؟
– ليس صحيحا ، فأنا متواصل مع أغلب رؤساء النادي وأعضاء الشرف بل حتى أن علاقتي مع جمهور الهلال مازالت باقية ومتجددة .

عاصرت لاعبين عدة مثل سامي الجابر وتركي العواد وفيصل أبو ثنين ، ومعروف أن سامي مازال في الميدان وتركي وفيصل اتجهوا للتحليل التلفزيوني . أين صفوق التمياط؟
– للأسف الشديد إني مقصر في الظهور نظرا لمشاغلي إضافة لتفرغي للعمل الحر مع أشقائي وارتباطاتي العائلية والأسرية ومتى ما رأيت نفسي متغلبا ًعلى هذه الظروف سأكون حاضرا، أنا قريب جدا من الرياضة السعودية ومتابع لها كثيرا .

كيف ينظر صفوق التمياط للجيل الهلالي الجديد؟
– الهلال هو مصنع للنجوم وفي كل عام يظهر أسماء لها وزنها وثقلها ، وما نراه في الهلال هذه الأيام هو دليل على كلامي فقد رأينا عبدالعزيز الدوسري ونواف العابد وسلمان الفرج وحسن خيرات، أيضا هناك ميزة في الهلال أن النجوم السابقين مازالوا في ذاكرة الجمهور الهلالي المخلص والوفي .

لعبت أمام النصر كثيرا . كيف ترى العالمي حالياً؟
– كنت استمتع كثيرا عندما نلتقي مع شقيقنا النصر، وأرجو أن يعود النصر كما كان بل إني أرجو أن تكون العودة سريعة وقريبة، لأن عودة النصر وبروزه في الدوري السعودي، ستنعكس إيجابا على الرياضة السعودية وعودة المشجع السعودي والإثارة للملاعب، فالنصر والهلال عينان في رأس .

لماذا حقق الهلال لقب بطولة كأس ولي العهد للمرة الخامسة على التوالي؟
– هذه البطولة مهمة للهلال لأنها تعطي الجيل الجديد من اللاعبين جرعة من البطولات والحمد لله أن الهلال حقق البطولة بجيل جديد من الشباب الذين شاركوا ووضعوا بصمتهم، أيضا هذه البطولة مهمة لأنها تحمل اسم ولي العهد سلَّمه الله وهي امتداد للمد الهلالي .

ماذا يقول صفوق التمياط في ختام اللقاء؟
– أشكر جريدة الشرق التي برزت كنجم كبير في عالم الصحافة السعودية وأرى أنها انتشرت بسرعة، وأنا متابع لها يوميا، فهي تقدم المعلومة والخبر وجودة الظهور إضافة لتميز القسم الرياضي فهو مكمل لنجاح هذه الصحيفة ، ويحسب للشرق جمعها لكثير من الكتاب المميزين، أقدم شكري لجميع العاملين في الشرق وأتمنى لهم مزيدا من التقدم والرقي.

2 تعليقين على: صفوق التمياط : العودة اكتشفني.. والنصــر تسبب في رتــابة الدوري

  1. 1
    محمد الموجد

    لقاء ممتع بحق يأبو ضاري ، عافاك الله ووفقك .

  2. 2
    ثامر الشمري

    لقاء ممتع أبو ضاري أعاد لنا ذكريات نجم رفحاوي سابق لمع أسمه
    مع الزعيم الهلالي في وقت مضى .
    صفوق شخصية رياضية تجبرك على الأحترام والتصفيق لها .
    مبدع أبو ضاري دائماً

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب