صفقات 6 أندية سعودية مهددة بالفشل بسبب الديون

رفحاء اليوم . متابعات : ستصبح صفقات أندية : الإتحاد والنصر والإتفاق والتعاون والرائد ونجران سواء المحلية منها والأجنبية فى مهب الريح وذلك إذا لم تسارع الأندية المذكورة بسداد ديونها المتراكمة سواء  كانت هذه الديون رواتب شهرية أو مستحقات عقود اللاعبين ، وقد قُدّمت العديد من الشكاوى للجنة الإحتراف وأوضاع اللاعبين من قبل بعض اللاعبين ووكلاءهم تطالب بدفع باقى مستحقاتهم ورواتبهم المتأخرة , وأوضحت لجنة الإحتراف أنّها لن تدرج إسم أى لاعب جديد ضمن قائمة الأندية المذكورة سلفاً إلا بعد أن تسدد ديونها المتأخرة سواء ما كانت رواتب أو متأخرات عقود أو علاوات ومكافأت فوز والأخيرة بالأخص تتعلق بنادي الرائد.

أما فيما يتعلّق بأندية التعاون والإتحاد ونجران  فإن لديها متأخرات رواتب اللاعبين تصل إلى اربعة شهور إلى جانب ذلك مقدمات عقود بعض اللاعبين , أما نادي النصر فإنّه يعاني من تاخر صرف رواتب لاعبيه منذ الموسم الماضي , أما مطالب نادي الإتفاق فهي فئوية تتمثل فى مطالب لاعبيه المادية خصوصاً من إنتهت عقودهم.

الصفقات التى أبرمتها هذه الأندية فهى موزعة كالأتى:

الإتفاق جلب 14 لاعباً, هم: محمد شريفي من الفتح, عبد المجيد الثنيان من سدوس, سلطان اليامي ومحمد الراشد من التعاون, ياسر القحطاني من المصيف, توفيق بوحيمد من هجر, إبراهيم المطيري من النجمة, عايض السهيمي من القادسية, والسنغالي بابا ويجو, إلى جانب الأردني ياسين البخيت, حسن الطريدي من الخليج, علي عطيف من الرائد, والروماني نيكولاي, إضافة إلى البرازيلي داني.

 

فى حين جلب الرائد تسعة لاعبين محليين هم: عدي عمرو ورائد المرواني من الأنصار، فؤاد المطيري ورياض العريني من الحزم، حسن خيرات، حسام الحارثي، سليمان العبد الله من الهلال، محمد الشمراني من المنامة البحريني، وحسام الدوسري من الرياض، إلى جانب أربعة لاعبين أجانب، هم العماني حسين الحضري، الإثيوبي جيتاني كيبيدي، البرازيلي برونو مورينو، والكاميروني باتريك نيجولا، جميع ما سبق لن يتم ذكرهم فى لجنة الإحتراف مالم تُسددّ مستحقاتهم المتأخرة.

ووقع نادي نجران مع عويضة العامري وأحمد سهيل من النجمة, عباس الشنقيطي من العروبة, ياسر السديري من النهضة, والبرازيلي جونسون دي سانتوس وابن جلدته أوليفييرا, إلى جانب الأردني مصعب اللحام. بينما اكتفى الاتحاد بجلب تركي خضير من الأنصار, عمار الدحيم, والبرازيلي ليوناردو بونفيم.

 

 بينما جلب النصر يحيى الشهري من الاتفاق, والبرازيليين إيلتون وإيفرتون, إلى جانب ربيع سفياني من الفتح, وعبدالرحيم جيزاوي من الأهلي.

العديد من لاعبي الأندية السعودية تقدموا بشكواهم أخيرا، لكن لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين لن تنظر إليها، كونها شددت الشهر الماضي على أنها لن تناقش سوى الشكاوى المرفوعة قبل تاريخ الـ 15 من حزيران (يونيو)، وفي هذه الفترة تبرز لدى اللجنة شكاوى للاعبي أندية الرائد والتعاون ونجران والنصر والاتحاد والاتفاق.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب