صحة الطائف: لا نشغل (أبناء الحمايل) عمال نظافة‎

  • زيارات : 291
  • بتاريخ : 4-أبريل 2012
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات صحف

كشفت الشؤون الصحية بمحافظة الطائف أنها لا تقبل بتوظيف من أسمتهم (أبناء الحمايل) في مهن بسيطة كأعمال النظافة وتقديم وجبات الطعام للمرضى، إنما قبلت بإبرام عقود (صورية) لشباب يعملون على هذه المهن بالاسم فقط، بينما ما يقومون بنشاط مخالف.
ويأتي هذا التوضيح بعد ثلاثة أسابيع من قيام (الجزيرة أونلاين) بنشر معاناة شاب سعودي وظف عامل نظافة من خلال شركة متعاقدة مع الشؤون الصحية بالطائف، في خطوة اعتبرها مكتب العمل بالمحافظة مخالفة صريحة.
وأشار مصدر بالشؤون الصحية بالطائف (فضل عدم ذكر اسمه) إلى أن صحة الطائف لا توظف السعوديين عمال نظافة أو مقدمي وجبات، إنما تقوم بذلك (صوريا) من خلال العقود المبرمة معهم، دون إقحامهم ميدانيا في تلك الأعمال، وذكر بأنهم لجئوا لذلك لتوفر لقمة عيش كريمة للمحتاجين من أبناء الوطن.
وأكد أن الشباب المتعاقد معهم للقيام بأعمال نظافة يشغلون حاليا وظائف إدارية ومراسلين. وأعترف أن الشؤون الصحية “تتخذ غطاء العقد لتمكين الموظف من الحصول على مرتب الوظيفة، ليتم تكليفه فيما بعد بأعمال إدارية ومراسلات، في حين يقوم وافدين بأعمال النظافة”.
وأبلغ المصدر أن الشؤون الصحية تحقق حاليا في تشغيل شاب سعودي بأعمال الكنس وإفراغ الحاويات (نشرت الجزيرة أونلاين قصته 16 مارس)، قبل أن يحول إلى تقديم الوجبات الغذائية للمرضى، وأشار إلى أن اكتشاف الحالة جاء بعد تقدم الشاب بشكوى لمكتب العمل.
من جانبه، أكد مدير مكتب العمل بالطائف علي الشهراني أنهم استدعوا مدير الشركة (أردني) وتم إفهامه بعدم التقيد بالعقد المبرم مع الموظف السعودي.
وكان الناطق الإعلامي لصحة الطائف سراج الحميدان قد أكد لـ (الجزيرة أونلاين) في وقت سابق أن الشركات المتعاقدة معهم يعينون عمال نظافة ومقدمي طعام، ولا حرج في ذلك.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب