صحة الشمالية تحتجز شهادات الامتياز لـ 38 خريجاً في طب الطوارئ

رفحاء . ثامر قمقوم ( عرعر )

احتجزت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الحدود الشمالية شهادات الامتياز لـ 38 خريجا من إحدى الأكاديميات الصحية المعروفة، لتخلفها عن تسديد رسوم تدريب الطلاب خلال فترة الامتياز لمستشفى عرعر المركزي.
يقول الخريجان سامي رجعان وعمر عناد الدهمشي، «منذ أكثر من ثلاثة شهور ونحن ننتظر إصدار شهادات الامتياز لنبدأ رحلة البحث عن وظيفة، إلا أن الشهادات لم تصدر حتى الآن لاحتجازها بالشؤون الصحية في مستشفى عرعر المركزي».
واستغرب الخريجان يحيى نفاع وعبدالله عويد، تخصص طب الطوارئ، من منح زملائهم الخريجين في مستشفى الأمير عبدالعزيز بن مساعد شهادات الامتياز وحجبها عنهم، ما فوت عليهم التقديم على اختبار هيئة التخصصات الصحية.
وطالبا المسؤولين في صحة الشمالية بالنظر في وضعهم ومساواتهم بزملائهم الخريجين ممن حصلوا على شهادات الامتياز.
وقال هليل بن حوسان، «دفعت وزملائي رسوم اختبار هيئة التخصصات الصحية عن طريق الإنترنت على أمل أن يتم منحنا شهادات الامتياز، إلا أننا حرمنا منها وفقدنا الرسوم غير المسترجعة».
وطالب وزارة الصحة بالتدخل وإنصافهم من خلال تسليمهم الشهادات، مؤكدا أن الخريجين لا علاقة لهم إطلاقا بالاتفاقيات التي بين الطرفين.
من جانبه أكد الناطق الإعلامي بصحة الحدود الشمالية فهد بن دغفق الشمري، تدريب 55 طالبا في تخصص طب طوارئ، منهم 38 لم يسددوا الرسوم، كما تم تدريب 18 طالبا في تخصص التمريض.
وأضاف في ما يخص متدربي التمريض تم استيفاء الرسوم التدريبية لهم والمقدرة بـ 90 ألف ريال، وتم تسليمهم شهادات الامتياز، أما متدربو طب الطوارئ فإن إجمالي المبلغ المستحق عليهم 37500 ريال، واستنادا لما تنص عليه المادة السادسة من الفقرة 4-4-أ في الفصل الثاني للتنظيم الإداري والمالي للتدريب بأجر فإنه لا يعطى المتدرب شهاداته إلا بعد إحضار إفادة بالمخالصة النهائية من إدارة اقتصاديات الصحة حسب النموذج رقم 3، بعد التأكد من أن المبلغ دخل الحساب فعلا وسدد كاملا، وللعلم فإنه تم تسهيل العملية التدريبية للطلاب، ومساعدتهم في إنهاء جميع ما يتعلق بتدريبهم من الناحية الفنية والإدارية، إلا أن مدير الأكاديمية لم يف بالتزامه بتسديد الرسوم طوال فترة التدريب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب