شهادة الزواج شرط لإتمام العقد

  • زيارات : 302
  • بتاريخ : 13-ديسمبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات :  تستعد وزارة الشؤون الاجتماعية لتطبيق برنامج يقضي بإلزام المقبلين على الزواج بحضور ساعات معينة من برامج التأهيل المخصصة للمقبلين على الزواج تمنح بموجبه شهادة للزوجين لتمكينهم من إتمام عقد الزواج.

وأكد مصدر مسؤول بالشؤون الاجتماعية أن الوزارة طبقت البرنامج بشكل اختياري كمرحلة أولى في 459 مركزا وجمعية تابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية، على أن يكون حضور البرنامج إلزاميا بعد مضي 3 سنوات على تنفيذه بشكل اختياري وسيكون عقد الزواج مرتبطا بشهادة حضور البرنامج التأهيلي بعدد معين من الساعات للزوج والزوجة والهدف منه هو التقليل من حالات الطلاق.

وأشار المصدر إلى أن برنامج التأهيل يتضمن محاضرات دورية تعقد في مقار الجمعيات والمراكز التابعة للشؤون الاجتماعية في مختلف مناطق المملكة، مضيفا أن 38 مركزا للتنمية الاجتماعية و390 لجنة للتنمية الاجتماعية و31 جمعية زواج وتنمية أسرية ملزمة بتنفيذ برامج تأهيلية للمقبلين على الزواج تتضمن محاضرات اجتماعية ونفسية ودينية وثقافية واقتصادية لكل الجنسين وتتاح بشكل مجاني وميسر للجميع.

من جهته، أكد المتحدث باسم وزارة الشؤون الاجتماعية خالد الثبيتي أن مبادرة التأهيل التي أطلقتها وزارة الشؤون الاجتماعية تأتي تفعيلا لقرار مجلس الوزراء والمتضمن قيام وزارة الشؤون الاجتماعية بإعداد وإقامة برامج ودورات توعوية للشباب المقبلين على الزواج في جميع مناطق المملكة حيث تقدم الدورات على شكل ورش عمل تدريبية لمدة 3 أيام ويمكن الحصول عليها قبل عقد الزواج أو خلال سنة الزواج الأولى وتطبق في جميع المناطق، مشيرا إلى أن حضورها متاح لمن يرغب في ذلك وتتضمن حقائب تدريبية يحصل عليها المتدرب كما أنها متاحة بدون تقديم مسبق لحضورها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب