شمام سعيدان بين التميز والميدان

  • زيارات : 1,771
  • بتاريخ : 20-أبريل 2014
  • كتب في : مقالات

شمام سعيدان بين التميز والميدان

مناحي متعب التومي*

أتمنى أن ينسى المهندس شمام الفديد أنه ابنٌ بار لهذه المحافظة رفحاء . . تخيل أنك قادم من الخرخير أو من وادي الدواسر أو من أو من بلاد ماوراء النهرين ، أتمنى أيضاً أن ينسى الهمام شمام أنه خريج مدرسة بلدية رفحاء . .
البلدية التي بدأ بها أول فصول الممارسة بعد التخرج من جامعة الملك فيصل وتتلمذ من خلالها على يد طيب الذكر المهندس محمد العمري .
كما أتمنى من المهندس الشاب نسيان ماحصده من إنجاز وتميز منذ أيام قلائل لبلدية شعبة نصاب . . لأن التميز باين من عنوانه واسأل سالكي طريق الشرقية وﻻتسل عن الإبداع وسل عن ربانه . . !
فالشعبه شيء وأم الدنيا (رفحاء) شيء آخر . . !

أمسح كل شيء من ذاكرتك . . بل أرمه في غياهب الجب وكن كأنك عابر سبيل لا تعرف هذا ولا تعرف ذاك . . !

أما الشيء الوحيد الذي لم أتمنى أن يطلقه رجل المرحلة القادمة المهندس شمام هي الوعود الرنانة وخارطة الطريق التي سيسلكها في حديثه مع العزيز عبدالعزيز الشريم لإخبارية رفحاء في ظهور إعلامي أول له قد يقفز به عالياً وقد يضعه مع قائمة من سبقوه في كرسي رئاسة بلدية رفحاء المثير والساخن جداً جداً . .
مجرد وعود تحولت مع الأيام إلى أوهام . . !

أهلك في رفحاء يعانون أمراراً كثيرة
مر تجرعوه في أن ثقة الشارع بكافة أطيافه ببلديتهم أصبحت معدومة وأصبحت محافظتهم كتاب مفتوح لتعثر المشاريع وسوء التنفيذ والفضائح المدوية التي تفوح روائحها من داخل مكاتب البلدية . . !
مر تجرعوه في المطبات العشوائية المتدحرجة التي تملأ شوارعهم , ومر يتجرعونه كل يوم بحفر تملأ شوارع محافظتهم وهي على أفا من يطيح . . !

لعل المهندس شمام يعلم أن رفحاء ومنذ أمد طويل تسير عكس عقارب الزمن سنة تتلوها سنة حتى باتت في يوم من الأيام قريبة جداً من الاحتضار . . !
لذا فمسؤولية شمام كبيرة بإنقاذ محافظته من مستنقع الإهمال والوحل الذي يحيطها من جميع الجهات . .

الميدان لك … والميدان يابن سعيدان

*كاتب بصحيفة رفحاء اليوم ومراسل صحيفة الشرق

2 تعليقين على: شمام سعيدان بين التميز والميدان

  1. مقال جميل من الأستاذ مناحي متعب يحوي الكثير من واقعنا الحالي الذي نعيشه رسالة من الأستاذ التومي هي أقرب ماتكون بالنصيحة الاخوية قولبها التومي لتصبح على شكل مقال ، اتمنى التوفيق للمهندس الفديد واشكر الأستاذ الكبير مناحي متعب التومي .

  2. مقال جميل من كاتب جميل لايأتي طاريه الا بكل خير
    شكرا مناحي والله يوفق المهندس شمام

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب