شمام : سأتعامل مع المجلس البلدي بكل شفافية .. ولن أقبل تقاعس المقاولين

رفحاء اليوم . فهد المختاري

بعدما تعاقب على رئاسة بلدية محافظة رفحاء الكثير من المديرين من خارج المحافظة أو من خارج المنطقة، تستقر هذه الأيام إدارة بلدية رفحاء بيد أحد أبنائها، هو المهندس شمام الفديد، الذي تولي رئاسة البلدية في مسقط رأسه بعد مسيرة نجاح، حقق خلالها جائزة أمير الحدود الشمالية للتميز البلدي خلال الأيام القليلة الماضية.
وتعهد الفديد في أول يوم بعد توليه رئاسة بلدية رفحاء، لأهالي المحافظة، بأن يحدث نقلة نوعية في المحافظة، معتبراً أن المحافظة هي مسقط رأسه، وسيعمل بجد حتى يرضي أهله خصوصاً أنه رأى الفرحة في وجوه أهلها ولاسيما كبار السن منهم. ووعد الأهالي بأن يحصد جائزة أمير المنطقة للتميز البلدي، كما حصدها مرتين إبان رئاسته لبلدية شعبة نصاب، مشترطاً عليهم الصبر، وأن يتعاونوا مع البلدية، وأن يتأكدوا من الشائعات قبل تداولها، مبيناً أن باب مكتبه مفتوح وكذلك جواله الخاص.
وكانت “الوطن” قد زارت المهندس الفديد في مكتبه مطلع الأسبوع الجاري في أول يوم يتولى فيه رئاسة البلدية خلفاً للمهندس عبدالعزيز الغشم، الذي انتقل إلى بلدية شعبة نصاب، وأكد الفديد عزمه على العمل بكل جدية لإرضاء أهالي المحافظة والاستماع لاحتياجاتهم مقدرا ثقتهم به.
وعن مشاريع البلدية المتعثرة والمتأخرة، أكد أنه سيقف مع المقاولين ويساعدهم، مستدركا أن السيئ من المقاولين لن يتوانى عن سحب المشروع منه، والبحث عن مقاول آخر لإكمال المتبقي من المشروع وإنجازه بأسرع وقت ممكن.
وحول شكاوى المراجعين من تسيب الموظفين في البلدية، وعدم وجودهم في مكاتبهم رغم زيادة أعدادهم خصوصا موظفي الندب، وعد المهندس الفديد أنه سيتم في غضون الشهر الجاري ضبط البلدية، ومحاسبة رؤساء الأقسام على أي تقصير، مؤكداً أنه سيكرم الموظفين المميزين لخلق روح المنافسة؛ بينهم وذلك من خلال تطبيق تجربة “إنجاز المعاملات ذات اليوم الواحد” وكذلك إنشاء موقع للبلدية على الإنترنت، يتم من خلاله الاستفسار عن أي معاملة دون الحاجة لمراجعة مقر البلدية.
وعن خلافات المجلس البلدي وما حصل من شد وجذب وشكاوى وصلت إلى الوزارة، أوضح الفديد أنه سيتعامل مع أعضاء المجلس البلدي بكل شفافية، وسيتعاون معهم بكل أخوة ومحبة، مطالباً المجلس البلدي بتوصيل طلبات واحتياجات الأهالي وأن يكونوا يدا واحدة من أجل محافظة رفحاء وأهلها.
وعن إعلان بلدية رفحاء لوظائف البند قبل أكثر من سنتين وإخفائها، أكد الفديد أن آلية التوظيف الآن تغيرت عن السابق خصوصا وظائف البنود بحيث يتم الإعلان عن الوظائف وتتم المفاضلة فيما بينهم من خلال عمل مسابقة على الوظائف المعلنة، موضحاً أن البلدية في الوقت الحالي لديها فائض من الموظفين باستثناء الوظائف الفنية والنسائية التي لا تزال تشكل احتياجاً، مبيناً أنه سيتم الإعلان عنها بعد الترتيب لها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب