شكاوى التأمين الصحي تتضاعف 17 مرة في 7 سنوات

  • زيارات : 128
  • بتاريخ : 30-يونيو 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : كشفت الأمانة العامة لمجلس الضمان الصحي التعاوني، ارتفاع الشكاوى من شركات التأمين 17 مرة خلال في 2014، عما استقبلته الأمانة في 2007، مؤكدة أن أعداد المؤمن عليهم بلغ حتى الربع الأول من العام الجاري نحو 10.22 مليون مؤمن.

جاء ذلك خلال عرض مرئي قدمته الأمانة خلال افتتاح وزير الصحة رئيس مجلس الضمان الصحي التعاوني المهندس خالد الفالح المقر الجديد للأمانة العامة لمجلس الضمان الصحي التعاوني في الرياض مساء أول من أمس بحضور أعضاء المجلس.

وترأس وزير الصحة الاجتماع الدوري للمجلس، مؤكدا أهمية الدور الذي يقوم به المجلس في تعزيز صناعة سوق التأمين الصحي، وناقش استراتيجية المجلس 2020 التي تهدف إلى تطوير قطاع التأمين الصحي وتحقيق أعلى معدلات الجودة بين الجهات ذات العلاقة “المؤمن لهم، مقدمو خدمات الرعاية الصحية المعتمدين، شركات التأمين الصحي المؤهلة”، حيث تم وضع رؤية لاستراتيجية مدتها خمس سنوات تحتوي على مشاريع ومبادرات مثل إعداد دراسات متكاملة على التأمين الصحي على السعوديين مثل التأمين على الزائرين، إضافة إلى مزيد من الشرائح الملزمة بتطبيق التأمين الصحي.

كما ناقش المجلس القواعد المنظمة لتعديل المقابل المالي لاعتماد مقدمي خدمات الرعاية الصحية، حيث مضى على إقرار المقابل المالي على هذه الفئة ما يزيد على 14 عاما.

ودشن الوزير الحملة الإعلامية الإلكترونية تحت شعار “لتأمين صحي أفضل” التي تهدف إلى رفع الوعي بنظام الضمان الصحي التعاوني ولائحته التنفيذية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب