#شفاعة_الربع_تنقذ_السويلمي_من_القصاص

رفحاء اليوم . فهد مرزوق

في بادرة إنسانية غير مستغربة قام الأخ خالد بن حماد الربع بالشفاعة لدى ولاة الأمر لإعتاق رقبة مناور السويلمي العنزي حيث قام الاخ خالد الربع بالسعي والشفاعة لدى ولاة الأمر واصدر حكم بتخفيف المحكومية إلى عشر سنوات بعد أن حكم عليه بالقصاص ثم إ لى سبع سنوات وقد تم الإفراج عن العنزي يوم أمس بعد أن قضى محكوميته وهو الآن بين أهله وأحبابه.

وتعود قصة العنزي قبل سبع سنوات حيث قام الاخ خالد الربع بالشفاعة لدى ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز يرحمه الله والذي بدوره شفع لدى خادم الحرمين الشريفين وكذلك لدى وزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله وكان لشفاعته الأثر الكبير في التخفيف من محكومية العنزي.

وللأخ خالد بن حماد الربع أعمال جليلة في الشفاعة وعند الحديث عن اعتاق الرقبة والشفاعة تقفز إلى ذاكرتنا قصة الضوي الذي كان للأخ خالد وقفة شجاعة حيث أن الضوي أقدم على قتل خدامته وحكم عليه شرعاً بالقصاص وقام الأخ خالد الربع بالسفر إلى جاكرتا ولقاء أهل المقتولة وشفع في التنازل وإعتاق رقبة الضوي وطلبوا أهل المقتولة (دية) ورجع الربع إلى السعودية وقام بجمع (الدية) ثم سافر مرة أخرى إلى جاكرتا وسلم ذويها الدية وأعتق رقبة ونيس الضوي.

وأطلق نشطاء تويتر هاشتاق #شفاعة_الربع_تنقذ_السويلمي_من_القصاص يشكرون فيه خالد بن حماد الربع على حسن صنيعه وتفاعل معه المئات من الأشخاص.

تعليق واحد على: #شفاعة_الربع_تنقذ_السويلمي_من_القصاص

  1. تنبيه: قبيلة السويلمات من عنزة تكرم “خالد الربع” لإنقاذه لـ السويلمي من القصاص | رفحاء اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب