شرطة الشمالية تقبض على 320 مخالفاً لأنظمة الحج

  • زيارات : 318
  • بتاريخ : 3-أكتوبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : قال الناطق الاعلامي بشرطة منطقة الحدود الشمالية العقيد د. عويد بن مهدي أن أجهزة الأمن العام المكلفة في متابعة مخالفي أنظمة الحج الذين يحاولون السفر الى المشاعر المقدسة دون الحصول على تصاريح والممثلة في ادارة الضبط الاداري وادارة التحريات والبحث الجنائي ودوريات الأمن والقوة الخاصة لأمن الطرق وشرطة محافظة رفحاء وشرطة محافظة العويقيلة ومركز شرطة لينة والتي شاركت في إقامة مراكز الضبط الأمني في مخارج المدن والمحافظات والمراكز في منطقة الحدود الشمالية من بداية الحملة تمكنت من ضبط (320) مخالفاً منهم (280) مخالفاً لأنظمة وتعليمات الحج من المحاولين السفر الى المشاعر المقدسة بدون تصاريح ينتمون الى جنسيات مختلفة والناقلين لهم وعددهم (40) ناقلا.

ومن الملفت للنظر في هذا العام لجوء المخالفين الى استغلال سيارات النقل الخصوصي الصغيرة لتقلهم في مجموعات صغيرة تتراوح ما بين (4-7) اشخاص في محاولة السفر الى الاراضي المقدسة، بينما تراجعت اعداد سيارات النقل الكبيرة مثل الباصات والميكروباص ولعل السبب في ذلك يعود الى الإجراءات الصارمة الجدية والحاسمة التي تم اتباعها في ملاحقة ومتابعة المخالفين مما دفعهم الى استخدام السيارات الصغيرة.

وقد تم اتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين قبل إحالتهم الى ادارة الوافدين اما الناقلين فتم التحقيق معهم ومن ثم احالتهم الى الجهات المختصة لتطبيق الانظمة بحقهم حسب المخالفة المسندة اليهم ، وأجهزة الأمن العام بمنطقة الحدود الشمالية تجدد دعوتها للأخوة المواطنين والمقيمين للإمتثال لأنظمة وتعليمات الحج حتى لا يعرضوا انفسهم للعقوبات التي نصت عليها الانظمة والتي تصل الى السجن والغرامية والترحيل ، وتتمنى لمن حصل على تصاريح الحج لهذا العام ان يكون حجهم مبرورا وسعيهم مشكوراً.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب