شباب بريدة لـ «الهيئة»: تتساهلون مع البنات وتَقْسُون علينا!

  • زيارات : 365
  • بتاريخ : 11-يونيو 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : حظي اللقاء المفتوح في مهرجان بريدة الترويحي الـ34 مع مدير إدارة التوعية والتوجيه في فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ نواف بن عبيد الرعوجي، بإقبال كبير بعدما حاصر الشبان في مقهى الحوار الشيخ الرعوجي بأسئلتهم في مكاشفة صريحة كسرت كثيراً من الحواجز بين الشباب والهيئة.

وقال الرعوجي في معرض حديثه، إن أبناءنا وبناتنا ومن خلال تجارب عملية فيهم خير كثير، وأن ما يحدث من أخطاء من بعض الأشخاص لا يمكن تعميمها على الجميع، وحول طريقة رجال الهيئة عند القبض على حالات الخلوة غير الشرعية وتشهيرهم بالرجل فقط دون المرأة، قال الرعوجي «إن الرجل يمثل نفسه والمرأة تمثل أهلها وأقاربها، ومجتمعنا مع الأسف يقبل توبة الشاب ولا يقبل توبة المرأة». مؤكداً أن الهيئة فعلاً تستر على المرأة في المرّة الأولى، وإذا تكرر الفعل مرة أخرى يُستدعى ولي أمرها، وهذا يختلف باختلاف الحالات».

وأشار الشيخ في جواب عن سبب مضايقة الهيئة للشباب السعودي في الأسواق دون الوافدين، إلى أن بعض الشبان يأتي بغرض المعاكسة، وهذا يتضح من تعامله مع من حوله وطريقة لباسه وحركاته، حتى إن بعضهم بدأ بطريقة المعاكسة بالقوة؛ حيث يُجبر الفتاة على أخذ رقم هاتفه، وقال ضاحكاً «امشي عدل يحتار عدوك فيك»، وحول الأنباء المتداولة عن دخول بعض رجالات الهيئة إلى الموقع الإلكترونية بأسماء ومعرفات نسائية للإيقاع بالمخالفين، قال الرعوجي إن صح ذلك فهي اجتهادات فردية خاطئة ومخالفة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب