شاهد.. الجموع تشيّع جثمان الشهيد “البلوي” فجراً في المسجد الحرام

  • زيارات : 1,289
  • بتاريخ : 6-يناير 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : شارك، فجر اليوم الثلاثاء، مدير عام حرس الحدود بالمملكة اللواء عواد البلوي، وعدد من القيادات الأمنية، وأشقاء شهيد الوطن العميد عودة البلوي، في الصلاة على جنازة الفقيد، والتي أقيمت عقب صلاة فجر اليوم بالحرم المكي الشريف، وتم دفنه في مقابر العدل بمكة المكرمة.

 
وأقيمت الصلاة بعد صلاة الفجر اليوم بالمسجد الحرام، بحضور مدير عام حرس الحدود بالمملكة اللواء عواد البلوي وأشقاء الفقيد “سالم، وسعد، وعلي، ومحمد، وأحمد” وأبناؤه “محمد، وريان، وسلطان، وهتان”، وأبناء عمومتهم وأقربائهم أبناء الشيخ حمدان البلوي “منصور، وإبراهيم، وحامد”، وقد صلى الفجر والصلاة على الفقيد أمام الحرم الشيخ عبدالله عواد الجهني.
 
وشاركهم الألم والحزن قائد القوة الخاصة لأمن المسجد الحرام، العميد محمد وصل الأحمدي، ومدير شعبة الضبط الإداري بالحرم العميد عبدالله العصيمي، والدكتور محمد بن ناصر بن محمد الخزيم نائب الرئيس العام لشؤون الحرمين، وعدد كبير من القيادات الأمنية، وزملاء الشهيد وجموع من المواطنين.
 
ورصدت “سبق” المشاعر الأبوية التي أحيط بها أبناء الفقيد من كل الحضور، وتتلقى عائلة العميد “البلوي”، اليوم الثلاثاء، العزاء في منزل الشيخ منصور البلوي في محافظة جدة، وكذلك يتم استقبال العزاء في منزل الفقيد في محافظة الوجه بالمنطقة الشمالية.
 
وكانت وزارة الداخلية قد أكدت، أمس، في بيان إلحاقي لها، استشهاد 3 رجال أمن ومقتل 4 إرهابيين في الجريمة الإرهابية التي شهدها مركز سويف الحدودي فجر أمس، بعد رصد محاولة تسلل (٤) أربعة من العناصر في محاولة لتجاوز الحدود السعودية عبر مركز سويف الحدودي مع العراق، وعند مبادرة دورية حرس الحدود في اعتراضهم بادروا بإطلاق النار، وتم التعامل مع الموقف بما يقتضيه، حيث قُتل أحدهم في حين بادر آخر إلى تفجير حزام ناسف كان يحمله، عند محاولة إقناعه بتسليم نفسه، كما تمّت متابعة الشخصين الآخرين والتعامل معهما أثناء محاولتهما الهرب، وتمكّن رجال الأمن بتوفيق الله من محاصرتهما ، إلا أن أحدهما أقدم على تفجير نفسه في حين لقي الآخر مصرعه على أيدي رجال الأمن.
 
وقد نتج عن تبادل إطلاق النار مع العناصر الإرهابية وتفجير الحزام الناسف استشهاد العميد عودة معوض البلوي، والعريف طارق محمد حلوي، والجندي يحيى أحمد نجمي، تغمّدهم الله بواسع رحمته وتقبلهم من الشهداء، كما تعرض العقيد سالم طعيسان العنزي، والجندي يحيى أحمد مقري للإصابة، وتم نقلهما للمستشفى لتلقي العلاج وحالتهما الصحية مستقرة.

000-224849181420545366406

000-5591719411420545365357

000-6893391331420545354206

1

3

2

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب