“سياحة الشمالية” تضع لوحات توعوية وتعريفية على طريق الشمال الدولي والطرق الاقليمية

  • زيارات : 313
  • بتاريخ : 15-أغسطس 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : شرع فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الحدود الشمالية بالشراكة مع وزارة النقل “ضمن  اتفاقية التعاون الموقعة بين الهيئة ووزارة النقل”بتركيب أكثر26 لوحة توعوية وتعريفية على الطرق الرئيسة بالمنطقة للحفاظ على البيئة ضمن برنامج ” لا تترك أثر” ،وتشمل  طريق الشمال لدولي والطرق الإقليمية وقد استهدف في اختيار مواقع اللوحات أهم المقومات للسياحة البيئية كالأودية وسهل الحماد والحرة والرياض وغيرها من مواقع الجذب السياحي بالمنطقة .

ويأتي ذلك في إطاراهتمام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني  بالمحافظة على البيئة وتنميتها لتحقيق السياحة المستدامة،والذي يستهدف  كافة شرائح المجتمع من مواطنين ومقيمين وحثهم على اتباع سلوكيات ومهارات التعامل أثناء زيارة المواقع الطبيعية والمنتزهات الوطنية وكيفية تطبيق الأخلاقيات البيئة فيها،المبني على تجارب عالمية مماثلة وناجحة .

يشار إلى ان برنامج “لا تـترك أثر” هو مبادرة وطنية تتبناها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني  لتنمية السياحة البيئة المسئولة، ويقوم على تطبيق عدد من المبادئ التي تساهم في زيادة الاستمتاع بالسياحة البيئية وتنميتها مع حث السائح على إتباع السلوكيات الإيجابية ورفض الممارسات السلبية للمحافظة على البيئة،ويساهم في البرنامج الذي يمتد لسنوات طويلة العديد من الشركاء من الجهات الحكومية والخاصة والمجتمع.

اوضح ذلك “د.جهز بن برجس الشمري”مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الحدود الشمالية والذي قدم الشكر لادارة الطرق بالمنطقة على جهودهم وتفعيل الشراكة وإبراز ملامح المقومات السياحية بالمنطقة من خلال تلك اللوحات التي تحمل ومضات توعوية وسلوكية للتعامل مع المواقع السياحية والاستفادة منها ورفض الممارسات السلبية ان وجدت.

1 2 3

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب