سول: نستعد بشكل كامل لأى استفزاز شمالى وسنكبدها خسائر مضاعفة

رفحاء اليوم . متابعات : قال المستشار الرئاسى للأمن الوطنى الكورى الجنوبى كيم جانج سو، اليوم الأحد، إن بلاده تستعد لأى استفزازات، ولم ترصد حتى الآن أية بوادر تشير لحدوث مواجهة شاملة، إلا أنه فى حال إقدام كوريا الشمالية على حرب جزئية، فعليها أن تتحمل خسائر مضاعفة.

ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية للأنباء عن المستشار قوله “إن مطالبة كوريا الشمالية بإخلاء الشركات الكورية الجنوبية العاملة فى مجمع كيسونج الصناعى والسفارات المعتمدة لديها، وإعطائهم مهلة حتى يوم الأربعاء المقبل بمثابة خطة مدروسة، حيث من المنتظر وقوع استفزازات عسكرية، مثل إطلاق صاروخ فى غضون هذا الميعاد”.

وأشار المستشار كيم إلى أنه يبدو أن كوريا الشمالية تسعى لقلب الوضع لصالحها عن طريق استدراج توسط دول معنية، مثل إرسال مبعوث أمريكى خاص إلى كوريا الشمالية، وتوسط الصين وروسيا ومقترح الجنوب للحوار، إلا أن شعبه يدرك جيدا نية الشمال فى هذه المحاولة، مع ثقتهم التامة فى الجيش.

وأضاف أن القصر الرئاسى يتابع مع دوائر دبلوماسية وأمنية معنية على مدار الساعة، مشيرا إلى أن القصر الرئاسى يلتزم بسياسة “النار الهادئة”، التى تجمع بين القوة والمرونة مع توفير كل الإجراءات العسكرية الحاسمة لمواجهة التهديدات الكورية الشمالية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب