سوريا.. عشرات القتلى والجرحى بصفوف حزب الله بالقلمون

رفحاء اليوم . متابعات : استهدف الثوار بصواريخ “غراد” تجمعات لميليشيات موالية لنظام الأسد بالقرب من بلدة سلحب بريف حماة الغربي، بحسب ما أفادت شبكة “مسار برس”.

فقد فاجأ الثوار مقاتلي ميليشيات حزب الله في مرتفعات بلدة فليطة في القلمون بهجوم مباغت أوقع قتلى وجرحى في صفوفهم، فضلاً عن السيطرة على قمة المسروب قرب بلدة فليطة المحاذية للحدود اللبنانية.

وليس ببعيد من هذا الهجوم، هز انفجار عنيف حي القابون في دمشق، تبعته اشتباكات بين الجيش الحر وقوات النظام، بالتزامن مع قصف شنته قوات الأسد على بلدات في ريف دمشق، منها زبدين بصاروخي أرض -أرض، والزبداني والطيبة الغربية بقذائف الدبابات.

واستهدف الثوار مواقع للشبيحة بريف حماة بصواريخ “غراد”، بينما تواصل قوات الأسد حملة اعتقالات في المدينة.

وفي المقابل، اندلعت اشتباكات في ريفي حماة الجنوبي والشمالي، بالتزامن مع قصف جوي بالبراميل المتفجرة على بلدتي اللطامنة وكفر زيتا.

وإلى حمص، استهدفت قوات النظام حي الوعر بالأسطوانات المتفجرة، مسببة الدمار في منازل المدنيين.

وأفادت لجان التنسيق المحلية بأن قوات النظام قصفت بصاروخ أرض – أرض بلدة علما بريف درعا، بينما تدور الاشتباكات في منطقة السوق بدرعا المحطة، وقد تمكن الجيش الحر من التصدي لقوات النظام هناك، ومنعهم من التقدم في المنطقة.

وفي حلب، تدور اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وقوات النظام على جبهه البريج، بحسب “شهبا برس”، فيما سقط عدد من الضحايا نتيجة سقوط عدة قذائف على حي الحمدانية بحلب.

الاشتباكات أيضاً اندلعت في دير الزور بين التنظيم المتطرف من جهة وقوات النظام من جهة أخرى في منطقة حويجة صكر، بينما قصفت مدفعية قوات النظام البلدات المحيطة بمطار أبو الظهور العسكري في ريف إدلب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب