سلاح الجو البريطاني يعترض مقاتلات روسية.. وموسكو: دوريات روتينية

رفحاء اليوم . متابعات : نفت روسيا ما تردد عن أن مقاتلات تابعة لقواتها الجوية “أعاقت سير الطيران المدني” فوق الجزر البريطانية هذا الأسبوع؛ مؤكدة أن الإجراءات التي اتخذتها مقاتلات روسية لم تشكّل أي “تهديد” أو “عرقلة” لسير الطيران المدني؛ في حين اعترضت مقاتلات سلاح الجو البريطاني المقاتلات الروسية.

 وحسب موقع هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، كانت الخارجية البريطانية قد صرّحت -في وقت سابق من هذا الأسبوع- بأن مقاتلات جوية روسية اقتربت من المجال الجوي البريطاني يوم الأربعاء الماضي، قبل أن ترافقها مقاتلات من سلاح الجو الملكي إلى خارج المجال.
 
وأضاف بيان الخارجية أن تلك الواقعة ما هي إلا جزء من عمليات خارجية تقوم بها القوات الجوية الروسية بشكل متزايد على مدار الفترة الأخيرة.
 
في المقابل، قال السفير الروسي لدى لندن: إن المخاوف البريطانية “غير مفهومة”؛ مؤكداً أن تلك الطلعات كانت دوريات “روتينية” في إطار “المعايير القانونية الدولية”.
 
وكانت طائرتان، إحداهما من طراز “لوسيماوس” والأخرى من طراز “كوننجسبي”، تابعتين لسلاح الجو الملكي، قد اعترضتا طريق المقاتلات الروسية، وأخرجتاها من المجال الجوي البريطاني، بعد عملية استمرت لـ 12 ساعة.
 
 ورفضت الخارجية البريطانية الكشف عن أي تفاصيل عن اعتراض مسار الطيران المدني بالبلاد.
 
ولكن جوناثان بيلي، مراسل “بي بي سي” لشؤون الدفاع، قال: إن قاذفتين جويتين من طراز “تي يو- 95” وطراز “بير إتش”، خرقتا المجال الجوي البريطاني لمسافة بلغت 25 ميلاً.
 
وكانت الطائرات الروسية قادمة من جهة الشمال إلى بحر المانش، مروراً بأيرلندا، قبل أن تعود أدراجها مرة أخرى متبعة خط السير ذاته.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب