سفير المملكة بتركيا: السفارة تقوم بجهودها لتسهيل عودة المغرر بهم

  • زيارات : 243
  • بتاريخ : 13-فبراير 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أوضح سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تركيا الدكتور عادل مرداد أن ما تقوم بها السفارة من جهود في سبيل تسهيل إعادة المواطنين المغرر بهم من مناطق التوتر في سوريا تأتي تنفيذاً للأوامر السامية الكريمة لبعثات المملكة في الخارج بالتشديد على إيلاء كل رعاية واهتمام لشؤون المواطنين كافة ومصالحهم والحفاظ على أمنهم وسلامتهم في الخارج وخصوصاً في مناطق التوتر.

وقال السفير مرداد رداً على سؤال لوكالة الأنباء السعودية : إن هذا الموضوع يحظى باهتمام كبير ومتابعة وثيقة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وتوجيهاته بتذليل مختلف العقبات أمام المواطنين جميعاً بما في ذلك المواطنون الذين غرر بهم للذهاب إلى مناطق النزاع والانخراط في الصراعات الدائرة وتعريض حياتهم للخطر ومخالفتهم توجهات الدولة.

وأفاد أن هؤلاء المواطنين يلجؤون للسفارة مبدين رغبتهم في العودة للمملكة وأنه انطلاقاً من واجب السفارة يقوم قسم شؤون السعوديين فيها بالاستجابة الفورية لطلباتهم والتعامل معها بتقديم الرعاية لهم والمساعدة التي يحتاجونها من إسكانهم والاتصال بذويهم لطمأنتهم وعمل حجوزات الطيران لهم حتى مغادرتهم الأراضي التركية صوب الوطن معززين مكرمين.

وأهاب السفير بالمواطنين الموجودين في تركيا وخارجها كافة الحذر من الجهات التي تسعى للتغرير بهم لتحقيق أهدافها وعدم التردد في الاتصال بالسفارة في أنقرة أو القنصلية العامة في اسطنبول لتقديم المساعدة التي يحتاجونها خلال فترة وجودهم في الجمهورية التركية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب