سعود الفيصل: لسنا دعاة حرب لكننا جاهزون لها

  • زيارات : 190
  • بتاريخ : 31-مارس 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : قال وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل معلقاً على انطلاق العملية العسكرية “عاصفة الحزم” ضد المتمردين الحوثيين في اليمن: “ميليشيات الحوثيين والرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح وإيران أبوا إلا العبث باليمن وخلط الأوراق.. ونحن لسنا دعاة حرب.. ولكن إذا قرعت طبولها فنحن جاهزون لها”.

وشدد في كلمته أمام مجلس الشورى اليوم الثلاثاء ، على أن أمن اليمن جزء لا يتجزأ من أمن المملكة والخليج والأمن القومي العربي، مؤكداً أن عاصفة الحزم تأتي دفاعاً عن الشرعية، وستستمر حتى تحقق أهدافها ويعود اليمن آمناً مستقراً وموحداً.

وكان الأمير سعود الفيصل بكى في مستهل الجلسة، الراحل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وقال متأثراً: “كم يحز في نفسي أنني لم أكن في الوطن ﻷودعه”.

من جانبه، أكد رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالله آل الشيخ أن السياسة الخارجية للمملكة في ظل توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، تتسم الاعتدال والاحترام المتبادل، وتحظى بتقدير دولي واسع.

يشار إلى أن مجلس الشورى يناقش في جلسته السادسة والعشرين والمنعقدة اليوم، التقرير السنوي لوزارة الخارجية، بالإضافة إلى عدد من التقارير الواردة إليه من لجانه الفرعية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب