سعود الفيصل : الأوضاع في العراق توحي بحرب أهلية

  • زيارات : 275
  • بتاريخ : 18-يونيو 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : قال وزير الخارحية السعودي الأمير سعود الفيصل أن الأوضاع في العراق توحي بحرب أهلية. وجدد في كلمته التي ألقاها في جلسة الافتتاحية لمؤتمر وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي، في جدة، اليوم الأربعاء، التأكيد على أن موقف المملكة ثابت من الأوضاع التي تحدث في المنطقة.

وكان مجلس الوزراء السعودي قد أعرب يوم الإثنين الماضي عن قلق المملكة البالغ لتطورات الأحداث في العراق التي ما كانت لتقوم لولا السياسات الطائفية والإقصائية التي مورست في العراق خلال الأعوام الماضية والتي هددت أمنه واستقراره وسيادته.

وأكد المجلس، على ضرورة المحافظة على سيادة العراق ووحدته وسلامة أراضيه، ورفض التدخل الخارجي في شؤونه الداخلية، ودعوة كافة أطياف الشعب العراقي إلى الشروع في اتخاذ الإجراءات التي تكفل المشاركة الحقيقية لجميع مكونات الشعب العراقي في تحديد مستقبل العراق والمساواة بينها في تولي السلطات والمسؤوليات في تسيير شؤون الدولة وإجراء الإصلاحات السياسية والدستورية اللازمة لتحقيق ذلك. والإسراع في تشكيل حكومة وفاق وطني للعمل على إعادة الأمن والاستقرار، وتجنب السياسات القائمة على التأجيج المذهبي والطائفية التي مورست في العراق.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب