سعوديات يتدرّبن في الخارج على «الحملات الانتخابية»

  • زيارات : 346
  • بتاريخ : 19-فبراير 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : فيما تُعدّ وزارة الشؤون البلدية والقروية عدّتها ـ بصمت ـ للإعداد للجولة الثالثة من الانتخابات البلدية؛ بدأت سعوديات تحضير أنفسهنّ لخوض التجربة المقرّر إقامتها نهاية العام الهجري الجاري.

التحضير بدأ فعلياً قبل أشهر عبر مشروع «حملة بلدي» الذي نفّذته مؤسسة الوليد بن طلال. لكنّ تحضيراً آخر بدأ فعلياً عبر دورات تدريب خارج المملكة تتركز حول «إدارة الحملات».

وقالت السيدة نسيمة السادة، العائدة للتوّ من الأردن، إنها ومجموعة سعوديات من القصيم والمدينة المنوّرة حضرن دورات تدريب حول الانتخابات في العاصمة عمّان، بهدف التعرّف عن قرب إلى أنواع الانتخابات والآليات الانتخابية وإدارة الحملات ومخاطبة الناخبين والدخول في المنافسات والتصويت والقوائم. وأضافت أن الدورة استغرقت 7 أيام، وهناك دورة أكثر تقدماً سوف تُعقد في أبريل المقبل.

وذكرت السادة أنّ تحضير السعوديات أنفسهنّ بات واضحاً، للاستفادة من الحق النظامي الذي صدر عبر أمرٍ سام قبل أكثر من عامين.

وكذلك الترتيبات التي وضعتها وزارة الشؤون البلدية والقروية التي تراعي ضوابط الشريعة الإسلامية وأحكامها، ومساواة الرجل والمرأة في الحقوق والواجبات المترتبة على مشاركتها، وقيد الناخبين والمرشحين، ومنحها صلاحيات في إقامة الحملات الانتخابية والإجراءات والطعون.

وكانت الوزارة قد شكّلت لجنتين عامة وتنفيذية للانتخابات المقبلة، وضمّت اللجنة العامة 3 قيادات نسائية هي: نائب وزير التعليم نورة الفايز، وعميدة كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة الأمير سلمان بالخرج الدكتورة نوف التميمي، ومديرة القسم النسائي بمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني آمال المعلمي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب