سحب توصية إلزام المذيعات بالحجاب الرسمي لعدم الاختصاص

  • زيارات : 266
  • بتاريخ : 31-ديسمبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : بعد مناقشة إلزام المذيعات بالحجاب الرسمي في مجلس الشورى بين مؤيد ومعارض، تم سحب التوصية كاملة بسبب نقطة نظام قدمها الدكتور سعد البازعي، وقال «التوصية وجهت إلى هيئة الإعلام المرئي والمسموع وهذه الجهة ليست مسؤولة عن التلفزيون، أي أن التوصية مكانها الأساسي هيئة الإذاعة والتلفزيون».

ورد رئيس اللجنة الثقافية الدكتور أحمد الزيلعي قائلا «العضو سعد البازعي أكثر خبرة بالثقافة وسيتم سحب التوصية لمناقشتها في جهتها ونورد تعريفات للزي الرسمي للمذيعات كما طالب الأعضاء».

وذكر عضو الشورى سعود الشمري، أن الزي الوطني والذي أشارت له اللجنة وفق تعاليم إسلامية من الأمور الواقعة في الخلاف والتي لم يستطيع العالم الإسلامي بأجمعه على تحديده، ولا يوجد تحديد وهل يقصد به كشف الوجه أو الكفين أو الغطاء والتي بها اختلاف أساسا، حيث تختلف عضوات الشورى من ناحية الحجاب فكيف بمذيعات، وسيخلق هذا الموضوع زوبعة وجدلا سياسيا بتحديد ما هو الحجاب وفق التعاليم الإسلامية وهل المقصود منه العباءة السوداء فقط؟.

وأضاف «أن الإعلام السعودي يهدف للتأثير وجلب أكبر عدد من المتابعين وليس بفقدهم لصالح قنوات أخرى بسبب هروب المذيعات عن التلفزيون السعودي».

وزاد اختلف مع المادة جملة وتفصيلاً، إذ أنه لو طبقت ستعاقب المذيعات بـ 10 ملايين غرامة للزي الرسمي حسب القانون المعترف به لمخالفة الزي الرسمي.

وطالب الدكتور أحمد الغامدي بتعديل المقترح من التزام المذيعات بالحجاب الوطني للحجاب الساتر لأنه لا يوجد زي وطني متفق عليه.
الدكتورة موضي أيدت هذه التوصية، وقالت «ينبغي أن يكون لإعلامنا صبغة دينية وطابع محلي وأن تتبع المذيعات هذه السياسة».

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب