سجن سعودي كفّر المسلمين جميعاً منذ عهد الوليد بن عبدالملك

  • زيارات : 274
  • بتاريخ : 9-فبراير 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض اليوم الاثنين حكماً ابتدائياً يقضي بإدانة تكفيري (سعودي الجنسية) بانتهاج التكفير، وتكفيره أمة محمد كافة من عهد الخليفة الوليد بن عبد الملك إلى عهدنا هذا وإصراره على ذلك ورده أحاديث النبي عليه الصلاة والسلام بزعم كفر وسقوط عدالة من نقلها إلينا ممن يلي عصر الصحابة رضي الله عنهم ودعوته عددا من الموقوفين معه إلى بدعته وضلالته.

وجاء في منطوق الحكم إدانة المتهم بخلعه بيعة ولي الأمر في هذه البلاد من عنقه ومبايعته الضال: أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة وتجويزه الأعمال العسكرية والحربية التي يقوم بها التنظيم داخل هذه البلاد.

وقررت المحكمة تعزيره لقاء ذلك ولشناعة ضلالته بسجنه مدة ثلاثا وعشرين سنة تبدأ من انتهاء محكومية سجنه السابق وبمنعه من السفر مدة مماثلة لمدة سجنه تبدأ بعد خروجه من السجن استنادا إلى الفقرة الثانية من المادة السادسة لنظام وثائق السفر.

وبإعلان الحكم على المدعي العام والمدعى عليه قررا المدعي العام والمدعى عليه الاعتراض على الحكم بتقديم لائحة اعتراضية وأُفهما أنه سوف يسلم لهما نسخة من الحكم وأن مدة الاعتراض 30 يوماً تبدأ من تاريخ التسليم وإذا مضت المدة ولم يقدما لائحة الاعتراض فسوف ترفع المعاملة بدون لائحة اعتراضية لمحكمة الاستئناف.

وقد أوصت المحكمة في نهاية الحكم الجهات المختصة عرض المدان على عدد من أهل العلم المتخصصين لبيان الحق والمنهج الشرعي الصحيح للمدعى عليه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب