ست منتخبات تضمن بلوغ الدور الرابع من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2014

رفحاء اليوم ـ الاتحاد لآسيوي


ضمنت ستة منتخبات بلوغ الدور الرابع من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2014 عقب نهاية مباراة الجولة الخامسة من الدور الثالث.

فقد حجز منتخبا الأردن والعراق التأهل عن المجموعة الأولى بعد فوز العراق على الأردن 3-1 على ستاد عمان الدولي.
وحافظ الأردن على صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة من خمس مباريات وبفارق الأهداف أمام العراق، مقابل 6 نقاط للصين ولا شيء لسنغافورة.

وفي المجموعة الثالثة كانت أوزبكستان واليابان ضمنتا التأهل من الجولة الماضية، ولكن هذه الجولة شهدت انفراد أوزبكستان بالصدارة عقب فوزها على طاجيكستان 3-0 وخسارة اليابان أمام كوريا الشمالية 0-1.

أما في المجموعة الرابعة فقد ضمن منتخب أستراليا التأهل بعد فوزه تايلاند 1-0 وتعادل السعودية مع عمان 0-0.

وتصدرت أستراليا الترتيب برصيد 12 نقطة من خمس مباريات مقابل 6 نقاط للسعودية و5 لعمان و4 لتايلاند، حيث تتنافس ثلاثة منتخبات على البطاقة الثانية.

وفي المقابل ضمن منتخب إيران التأهل للدور الرابع عن المجموعة الخامسة بفوزه على إندونيسيا 4-1 في جاكرتا وتعادل قطر مع البحرين 0-0 في الدوحة.

وتصدرت إيران الترتيب برصيد 11 نقطة من خمس مباريات، مقابل 9 نقاط لقطر و6 للبحرين ولا شيء لإندونيسيا، حيث تتنافس قطر والبحرين على البطاقة الثانية.

وانحصر التنافس في المجموعة الثانية بين كوريا الجنوبية ولبنان والكويت بعد فوز لبنان على كوريا الجنوبية 2-1 في بيروت والكويت على الإمارات 2-1 أيضاً في الكويت.

وتصدرت كوريا الجنوبية الترتيب برصيد 10 نقاط من خمس مباريات وبفارق الأهداف أمام لبنان، مقابل 8 نقاط للكويت ولا شيء للإمارات.

وبرز في التصفيات لغاية الآن خروج منتخب كوريا الشمالية الذي تأهل إلى كأس العالم 2010، وإخفاق منتخب الإمارات الذي شارك في الدور الرابع لتصفيات كأس العالم 2010 في الحصول على أي نقطة لغاية الآن.

من جهته فقد سجل منتخب الأردن حضوره للمرة الأولى في الدور النهائي من التصفيات، وهو ذات الأمر الذي يطمح لبنان في تحقيقه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب