ساهر يستكمل تغطية المدن الرئيسة بالكاميرات الذكية

  • زيارات : 255
  • بتاريخ : 22-أكتوبر 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : اختار نظام ساهر (النظام الآلي لضبط وإدارة حركة المرور آليا باستخدام نظم إلكترونية)، مدينة حائل لبدء تشغيل نظام تقنية شبكة الكاميرات الرقمية المتصلة بمركز المعلومات الوطني التابع لوزارة الداخلية، وذلك ضمن تغطية المدن الرئيسة في المملكة.

وتباشر لجنة مرورية مكونة من قيادات مرورية وهندسية وفنية أعمالها الميدانية صباح اليوم الثلاثاء في حائل لتحديد مواقع تشغيل النظام وإدارة الحركة المرورية آليا TMS وتشغيل نظام تتبع مركبات جهاز المرور AVL وإمكانية تحديد مواقع التعرف على لوحات المركبات LPR ومواقع نظام كاميرات مراقبة الحركة المرورية CCTV ونظام الضبط الالكتروني للمخالفات.

وبحسب مصدر مروري مطلع لـ «عكاظ» سيكون النظام متوفرا داخل الأحياء والطرق السريعة والرئيسة في المنطقة برادارات ثابتة ومتحركة لضبط السرعة في المواقع البعيدة عن الرقابة المرورية، ومنها الدائري الغربي والشمالي وطريق المدينة المنورة وطريق الجامعة وإشارات طريق الملك عبدالعزيز.

وأشار المصدر إلى أن لجنة تعمل حاليا على تحديد مستوى السرعة المناسبة لكل موقع حسب طبيعته مع التركيز على اعتبارات الكثافة المرورية وحركة المشاة ومناطق الأسواق والنشاط العام وخفض السرعة فيها.

وأبان أنه يسبق عمل النظام تركيب لوحات تحديد السرعة في الوقت المطلوب ودراسة احتياج كل المواقع والطرق على حدة، موضحا انه سيتم تطبيق النظام كمرحلة أولى في حائل بالمواقع التي تشهد كثافة مرورية.

يذكر أن الإدارة العامة للمرور أنهت تغطية 70 في المائة من مساحة المدن التي يطبق فيها نظام ساهر كما تعكف الإدارة حاليا على تغطية الطرق السريعة خارج المدن، نظرا لكثرة الحوادث التي تشهدها بسبب السرعة، حيث سيتم تعميم نظام ساهر على جميع مناطق المملكة في عام 2018م.

وكشفت إحصائيات ساهر عن 13 مليار ريال خسائر مادية سنويا في المملكة و 9 ملايين مخالفة سنوياو 18 حالة وفاة يوميا وإصابة أو إعاقة كل ربع ساعة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب