سامسونغ تكشف عن كاميرا “جالاكسي” Galaxy Camera

  • زيارات : 368
  • بتاريخ : 30-أغسطس 2012
  • كتب في : رفحاء تك

رفحاء اليوم . متابعات

كشفت شركة “سامسونغ للإلكترونيات عن أول جهاز هجين يجمع بين الكاميرا والهاتف الذكي تندرج تحت العلامة التجارية الشهيرة الخاصة بالشركة “جالاكسي” في مؤتمر صحافي خاص بها قبيل افتتاح مؤتمر “IFA” بمدينة “برلين” الألمانية.

“Galaxy Camera” عبارة عن مزيج يجمع بين كاميرا رقمية مدمجة وهاتف أندرويد، تعمل بأحدث نسخة من نظام تشغيل جوجل الشهير باسم “جيلي بين-أندرويد 4.1″، يمكن التحكم فيها عن طريق الأوامر الصوتية مثل تكبير الصورة أثناء الالتقاط.

وستتوافر الكاميرا في ثلاثة إصدارات، الأول يدعم تقنية “WiFi” اللاسلكية فقط، والثاني يدعم شبكات “WiFi” وشبكات الجيل الثالث المطور “تقنية HSPA+” معاً بسرعة نقل بيانات 21 ميجابت في الثانية.

أما الإصدار الثالث فيدعم شبكات الجيل الرابع “LTE” وتقنية “WiFi” معاً، حيث يمكن من خلالها إرسال المادة التي تم التقاطها سواء فيديو أو صور ورفعها إلى مواقع التواصل الاجتماعي ومشاركتها مع الأصدقاء والأهل في حال عدم توافر الشبكة اللاسلكية.

وتأتي الكاميرا مزودة من الخلف بشاشة عرض لمسية قياسها 4.8 بوصة (12.1 سم) مزودة بتقنية “HD SuperClear LCD” لتستخدم في تصفح المواقع الإلكترونية شبكات التواصل الاجتماعي عبر الشبكة العنكبوتية.

كما تمنح هذه الكاميرا صورا وفيديو تتسم بالنقاء ودقة تبلغ 1280×720 بيكسل، وبكثافة بيكسلات 308 للبوصة المربعة الواحدة، كما أنها قادرة على التقاط صور وفيديو بدقة وضوح كاملة 1920×1080 بيكسل بمعدل 30 إطاراً في الثانية الواحدة.

تأتي الكاميرا مزودة بزووم بصري “21X” ومثبت صور وجهاز استشعار للإضاءة من نوع “CMOS” بقوة 16 ميجابيكسل وتنسيقات 1، 2، 3 بوصة وتتراوح حساسية الضوء “ISO” بين 100، و3200.

ويمكن للمستخدم تحميل برنامج لمعالجة الصور والأفلام أو حذف بعض المشاهد منها، كما تأتي مثبتة مسبقاً بخدمة “Auto Cloud Backup” لإمكانية حفظ وتخزين الصور تلقائياً داخل خدمة سامسونغ للتخزين السحابي “سامسونغ كلاود”.

بالإضافة إلى إمكانية اتصالها بأجهزة “جالاكسي” الأخرى من ضمنها هاتف “جلاكسي إس 3″، وكذلك جهاز “جالاكسي نوت 2” عبر خدمة “AllShare”.

وتحتوي الكاميرا على معالج رباعي الأنوية بسرعة 1.4 غيغاهيرتز، لكن سامسونغ لم تعلن عن نوع المعالج بعد، كما تشتمل على ذاكرة داخلية فلاش سعتها 8 غيغابايت، يمكن توسعتها وزيادتها عبر منفذ “مايكرو-SDHD”، وكذلك “مايكرو-SDXC”.

وتدعم الكاميرا تقنية “بلوتوث 4.0″، وكذلك مستقبل تحديد المواقع العالمي “GPS”، وكذلك نظام الملاحة الروسي “Glonass”، كما تدعم تقنية “واي فاي دايركت”.

يبلغ وزن الكاميرا 305 غرامات وبسمك 19.1 مم، وبأبعاد تبلغ 128.7×70.8×19.1 مم، ولم تفصح الشركة عن موعد إطلاق أو سعر الكاميرا بعد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب