زيادة مخصص الضمان الاجتماعي إلى 4800 ريال

  • زيارات : 681
  • بتاريخ : 10-مايو 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : تدرس لجنة مكونة من أربع جهات رفع سلم المستحق الضماني للمستحقين بما يتناسب وارتفاع أسعار المعيشة. وتعكف اللجنة على دراسة أن يكون الحد الأدنى لا يقل عن 862 وأن يكون سقف الحد الأعلى 4800 ريال.

وكشف المتحدث الإعلامي لوكالة الضمان الاجتماعي خالد بن دخيل الله الثبيتي أن أربع جهات تدرس رفع سلم الضمان مستعينة باستشاريين من ذات الجهات. وأوضح الثبيتي أن الجهات الأربع هي: مجلسا الوزراء والشورى، وزارة المالية، ومصلحة الإحصاءات العامة.

وأكد أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حرص على دعم وكالة الضمان الاجتماعي بأكثر من 3 مليارات ريال في العام الحالي، مشيرا إلى أن ميزانية الوكالة العام الماضي بلغت أكثر من 27 مليار ريال. وذكر الثبيتي أن برنامج الفرش والثأثيث للحالات الفقيرة والعاجلة لا يندرج تحت المناقصات الحكومية، ويوجد تفاهم بين الوكالة ووزارة المالية حول الآلية المتبعة للدخول في المناقصة.

وعن القضاء على المباني المستأجرة خلال الخمس السنوات القادمة قال الثبيتي إن الوكالة تعمل بجهد كبير لبناء مكاتب رئيسية والتي تعتبر واجهة الوكالة، حيث سيتم الإعلان عن إنشاء 7 مكاتب خلال الميزانية المقبلة، فيما تم اعتماد إنشاء 4 مكاتب للميزانية الحالية في حبونا والأمواه والسرار والرفيعة بـ 21 مليون ريال. وأبان الثبيتي أن العمل جار لزيادة عدد المكاتب النسوية في في جميع مناطق المملكة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب