زيادة بدل غلاء المعيشة للأسر المستفيدة من الضمان

  • زيارات : 290
  • بتاريخ : 26-أكتوبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : اعتمدت وزارة الشؤون الاجتماعية رفع المخصص الشهري من برنامج المساعدات النقدية لأجل الغذاء الممنوحة لمستفيدي الضمان الاجتماعي للفرد الواحد الى 90ريالا بدلا من المبلغ السابق 63ريالاً وقالت مصادر أن ذلك جاء وفق ما أقرته مصلحة الإحصاءات العامة من خلال دراستها لطلب وزارة الشؤون الاجتماعية بتحديد متوسط الإنفاق للمواطن السعودي الذي يقلّ دخله الشهري عن 5 آلاف ريال لتتمكن على ضوئها من رفع مقدار المساعدة النقدية لأجل الغذاء لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي المشمولين بالمعاش.

وحسب برامج الصرف لمستفيدي الضمان الاجتماعي تحصل الأسرة المكونة من 3 أشخاص على ما قيمته 3745ريالاً وهي 1450ريالاً مبلغ الضمان الشهري و270 ريالاً لأجل الغذاء و720ريالاً للحقيبة المدرسية والزي المدرسي لمرة واحدة في العام الدراسي بالإضافة الى 155ريالاً شهريا لسداد الكهرباء.

كذلك يتم صرف مساعدة سنوية مقطوعة بمقدار 15600 ريال يتم إيداعها دفعة واحدة في حساب المستفيدين والمستفيدات البالغ عدد أفراد أسرتهم 3 أشخاص وتزيد المعونات بازدياد عدد أفراد الأسرة حتى الحد الأقصى 15 فرداً.

كما بإمكان الأسرة الاستفادة من برنامج الفرش والتأثيث وبرنامج المشاريع الإنتاجية بحيث لاتتجاوز 30 ألف ريال حسب دراسة الجدوى للمشروع الإنتاجي والذي يدر على الأسر أرباحاً تزيد من دخلهم الشهري.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب