زيادة الحد الأدنى لمعاشات المتقاعدين ووقف التوظيف الوهمي

  • زيارات : 325
  • بتاريخ : 1-ديسمبر 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : يصوت أعضاء وعضوات مجلس الشورى في جلسة الشورى الثلاثاء المقبل على توصيات لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن تقرير الأداء السنوي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للعام المالي 1433/1434هـ، حيث طالبت اللجنة التأمينات دراسة إمكانية زيادة الحد الأدنى لمعاشات المتقاعدين تبعًا لارتفاع مستوى المعيشة في المملكة والبدائل الممكنة للتمويل، كما طالبت باتخاذ التدابير الكفيلة بالقضاء على حالات التوظيف الوهمي بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وفي ذات الشأن، يناقش مجلس الشورى في جلسته العادية الحادية والستين التي يعقدها غدا تقرير لجنة الشؤون الأمنية بشأن إعادة دراسة طلب تعديل المادة السابعة من نظام قوات الأمن الداخلي الصادر بالمرسوم الملكي ذي الرقم م/30 وتاريخ 4 / 12/ 1384هـ.

ويصوت المجلس على توصيات لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن التقرير السنوي للرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء للعام المالي 1433/1434هـ، وذلك بعد أن يستمع لوجهة نظر اللجنة بشأن ما أبداه الأعضاء من آراء وملحوظات أثناء مناقشة التقرير ودعت اللجنة في ثلاث توصيات أن يتم دعم الميزانية السنوية للرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء للوفاء بمتطلبات تطوير موقعه الإلكتروني، كما حثت اللجنة الرئاسة على استقطاب المزيد من الكفاءات العلمية المتميزة فقهيًا وبحثيًا، إضافة إلى وضع خطة لتطوير المكتبة السعودية التابعة لها.

وسيصوت المجلس على وتوصيات لجنة النقل والاتصالاتوتقنية المعلومات بشأن تقرير الأداء السنوي لمؤسسة البريد السعودي للعام المالي 1433/1434هـ وذلك بعد أن يستمع لوجهة نظر اللجنة تجاه ما أبداه الأعضاء من ملحوظات خلال مداخلاتهم على التقرير، ويناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون الخارجية بشأن اتفاقية عامة بين حكومتي المملكة وجمهورية أفغانستان الإسلامية.

ومن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المجلس خلال الجلسة مناقشة تقرير لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة بشأن مقترح تعديل بعض مواد نظام الاستثمار الأجنبي الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/1 وتاريخ 5/ 1/ 1421هـ والمقدم من أعضاء المجلس السابقين الدكتور عبدالله بخاري، والمهندس محمد القويحص، والمهندس سالم المري، بموجب المادة 23 من نظام مجلس الشورى.

وفي جلسة المجلس العادية الثانية والستين التي تعقد يوم الثلاثاء القادم يناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة بشأن تقرير الأداء السنوي لوزارة البترول والثروة المعدنية للعام المالي 1433/1434هـ، وتقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن التقرير السنوي لوزارة الشؤون الاجتماعية للعام المالي 1433/1434هـ، وتقرير لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة بشأن التقرير السنوي للهيئة العامة للسياحة والآثار للعام المالي 1433/1434هـ.

ويناقش تقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن مذكرة التعاون بين الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة وإدارة أمن النقل بوزارة الأمن الوطني في الولايات المتحدة الأمريكية في مجال أمن الطيران المدني.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب