زعيم كوريا الشمالية.. للجيش: “استعدوا للحرب”

رفحاء اليوم . متابعات : دعا زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون جيش بلاده إلى الاستعداد للحرب مع الولايات المتحدة وحلفائها، بحسب ما أفادت وسائل الإعلام الرسمية أمس السبت (28 شباط/فبراير2015).

وجاءت تصريحات كيم بعد أن أجرت واشنطن وسيول الجمعة مناورات بحرية مشتركة شاركت فيها عشر سفن كورية جنوبية والمدمرة الأميركية “ايجيس” قبل إطلاق المناورات العسكرية الواسعة التي أغضبت كوريا الشمالية.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية المركزية الرسمية عن كيم جونغ أون قوله إن “الوضع الراهن الذي يمكن أن تشن فيه حرب عظيمة لإعادة التوحيد الوطني تتطلب من جميع وحدات الجيش الكوري الشمالي أن تصبح وحدات نخبة مستعدة للحرب سياسيا وإيديولوجيا وماديا ومن ناحية الأساليب العسكرية”.

وعادة ما تصعد كوريا الشمالية خطابها العدائي في وقت إجراء المناورات الأميركية الكورية الجنوبية المشتركة والتي تزيد من التوتر في شبه الجزيرة المقسمة.

ودعا كيم الجيش إلى التدريب المكثف من أجل “تمزيق العلم الأميركي إلى قطع صغيرة”. ويذكر أن المناورات بين القوات الأميركية والكورية الجنوبية ستجري على مدى ثمانية أسابيع وتشارك فيها قوات برية وجوية وبحرية مؤلفة من نحو 200 ألف كوري جنوبي و3700 جندي أميركي وتبدأ الاثنين المقبل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب