زعيم كوريا الشمالية​ يعبر عن استعداده لإجراء محادثات مع الجارة الجنوبية

رفحاء اليوم . متابعات : دعا زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ-أون الخميس إلى تحسين العلاقات بين الكوريتين، مبديا استعداده لإجراء محادثات “على أعلى مستوى” مع جارته الجنوبية.

وأفادت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أن الزعيم الكوري الشمالي أدلى بهذه المواقف في خطابه السنوي إلى الأمة بمناسبة حلول العام الجديد والذي بثه التلفزيون الرسمي مباشرة على الهواء.

وقال كيم “علينا أن نكتب تاريخا جديدا في العلاقات بين الشمال والجنوب. ما من سبب يمنع إجراء محادثات على أعلى مستوى”، داعيا إلى “فرصة كبرى” في العلاقات بين الكوريتين اللتين لا تزالان رسميا في حالة حرب.

وتأتي رسالة كيم بعد أيام على اقتراح ريو كيهل-جاي، وزير التوحيد الكوري الجنوبي المكلف العلاقات مع الشمال، إجراء محادثات رفيعة المستوى مع كوريا الشمالية في كانون الثاني/يناير.

وتعود آخر جولة محادثات رسمية رفيعة المستوى بين البلدين إلى شباط/فبراير وقد أثمرت استضافة الشمال اجتماعا نادرا للعائلات التي فرقتها الحرب.

وكان البلدان اتفقا في تشرين الأول/أكتوبر على استئناف الحوار وذلك خلال زيارة مفاجئة قام بها وفد كوري شمالي رفيع المستوى إلى الجنوب لحضور الألعاب الآسيوية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب