زراعة 10 ملايين زهرة… وإطلاق «الإنترنت» في الواجهات البحرية للدمام والخبر

  • زيارات : 403
  • بتاريخ : 10-أكتوبر 2013
  • كتب في : محليات

 

رفحاء اليوم . متابعات

أنهت أمانة المنطقة الشرقية، التجهيزات لإطلاق خدمات الإنترنت «واي فاي»، في الواجهتين البحريتين للدمام والخبر، عبر 50 نقطة «ساخنة» للوصول للإنترنت بأفضل السرعات. فيما أعلنت عن زراعة نحو 10 ملايين زهرة في أماكن يرتادها الزوار، وذلك بالتزامن مع حلول إجازة عيد الأضحى المبارك.

وقال أمين الشرقية المهندس فهد الجبير، في تصريح صحافي أمس: «إن الأمانة سعت إلى توفير خدمة الإنترنت لمرتادي الواجهات البحرية في الدمام والخبر، وبخاصة فئة الشبان، بهدف تحويل الدمام والخبر إلى «مدن ذكية». وأوضح أن الأمانة «وفرت أكثر من 50 نقطة ساخنة في الواجهتين، للوصول إلى إنترنت بأفضل السرعات وأجود الخدمات».

وأوضح الجبير، أن «الخدمة تسمح بالاتصال بالشبكة لاسلكياً مجاناً، من خلال استخدام أجهزة الهاتف والحاسبات المحمولة، والكفية، واللوحية، أو أي أجهزة يمكنها الاتصال لاسلكياً بنقطة الوصول، أو النقطة الساخنة التي توفرها الأمانة، من طريق البحث عن شبكة «موبايلي» عبر «واي فاي»، وفتح متصفح الإنترنت، وستظهر صفحة دخول الخدمة، ومن ثم إدخال رقم الهاتف مسبوقاً بكود المملكة 966. وبعد التسجيل تصل للمستخدم رسالة نصية، تحوي الرقم السري، لضمان الخصوصية».

وتشمل قائمة المستفيدين من هذه الخدمة، زوار الواجهات البحرية، ومرتادي المطاعم والمناطق الخدمية القريبة للنقاط الساخنة. وتشمل الشبكة التي ستغطيها خدمة الإنترنت، متنزه الملك عبدالله في الواجهة البحرية في الدمام، تبدأ من المجمع النسائي (سابقاً) وتنتهي في مطعم «أوشيانا». فيما ستغطى الخدمة في كورنيش الخبر المنطقة الواقعة بالقرب من قاعة السيف، وتنتهي عند المنطقة التي تقع قرب «عمارة الخليج». وأكد أن الأمانة تأمل في «توسيع الرقعة الجغرافية لمنطقة التغطية الحالية قريباً، عبر التوسع الأفقي لخدمة عدد أكبر من المستفيدين، خلال الربع الأول من العام المقبل، في بقية الواجهات البحرية في المنطقة».

إلى ذلك، بدأت الإدارة العامة للحدائق والتجميل في أمانة الشرقية، تزيين الشوارع والطرقات والساحات العامة والحدائق والميادين والواجهات البحرية والشواطئ، بالزهور الحولية الشتوية، استعداداً لاستقبال زوار المنطقة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، من خلال زراعة أكثر من 10 ملايين زهرة في عدد من الأماكن المهمة التي يقصدها الزوار. وبدأت في أعمال استبدال التربة وبدء زراعة الزهور في جميع شوارع حاضرة الدمام والساحات العامة، والمثلثات الواقعة عند التقاطعات. وتتميز الزهور بتنوع ألوان أزهارها، وجمالها والرائحة العطرية لبعضها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب