روضة هباس.. استياء من تدني الخدمات البلدية

  • زيارات : 276
  • بتاريخ : 2-أغسطس 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . خضر العنزي : فيما أكدت بلدية روضة هباس أنها حققت إنجازات متعددة خلال الفترة الماضية، أبدى عدد من أهالي روضة هباس التابعة لمحافظة رفحاء بمنطقة الحدود الشمالية، التي يزيد سكانها على 8 آلاف نسمة، استياءهم من تدني مستوى الخدمة البلدية بشكل مزعج، مشيرين إلى أنه مضى على افتتاح البلدية نحو ست سنوات، ولكن التغيير كان محدودا ونسبيا.
وفي هذا الصدد، قال المواطن مرعيد عبدالله الشمري إنه قدم شكوى لرئيس البلدية صالح الشمري نيابة عن الأهالي قبل خمسة أشهر، من تدني مستوى الخدمات البلدية، فوعده بأنه سينظر في مطالبهم، مضيفا أنه للأسف لم ينفذ هذا الوعد حتى الآن.
وأضاف المواطن بندر خليفة أن مطالب الأهالي تدور حول عدة نقاط، من أبرزها معالجة إهمال النظافة في شوارع البلدة والممرات والساحات وغيرها، وتعثر غالب مشاريع البلدية، إذ لم ينفذ منها إلا أحواش المواشي، ومع ذلك تسلمت البلدية المشروع ناقصا، إضافة إلى عدم سفلتة الشوارع داخل البلدة، وعدم تجميل المدخل على الطريق الدولي، وكثرة مقار رمي النفايات ومخلفات البلدية حول البلدة ومداخلها من جميع الاتجاهات بصورة مشوهة جدا، وكثرة سقوط أو ميلان أعمدة الإنارة التي زرعتها البلدية.
من جهته، أكد رئيس بلدية روضة الهباس صالح الشمري أن هناك إنجازات عدة للبلدية وقراها، منها إنشاء خمس حدائق عامة داخلية بروضة هباس وسفلتة شوارع داخلية بمساحة 300 ألف متر مربع داخل روضة هباس، وسفلتة شوارع داخل المنطقة الصناعية بمساحة 75 ألف متر مربع، وسفلتة شوارع بالمخطط الجديد المعتمد هذا العام 1435/1436، وسفلتة الطريق المؤدي للمسلخ وسوق المواشي وسفلتة طريق للمقابر. وأضاف أنه تم تركيب أكثر من 300 عمود داخل الشوارع، و170 عمودا علي الطريق الدولي، وأعمدة ديكورية علي الطريق الدولي وداخل الحدائق والشوارع بعدد 700 عمود ديكوري، وإنشاء سوق مواش وتوزيعه على المواطنين استثمارا، والانتهاء من إنشاء مغسلة الموتي بروضة هباس وتسوير مقابر، والانتهاء من أعمال العقد الأول لإنشاء مركز الاحتفالات بروضة هباس، وإنشاء مشتل زراعي بالجهود الذاتية لزراعة الزهور والأشجار، وزراعة 950 نخلة مثمرة بروضة هباس. وأشار الشمري إلى أن هناك أعمالا ما زالت تحت التنفيذ، وسيتم الانتهاء منها قريبا، وتشمل إنشاء ساحات داخل روضة هباس بمساحة 50 ألف متر مربع من النجيل الصناعي عبارة عن “ملاعب كرة قدم وطائرة وسلة وألعاب قوى”، وإنشاء أسواق عامة بروضة هباس، وأعمال سفلتة داخلية بمساحة 80 ألف متر مربع.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب