روسيا تهدد بـ”إجراءات انتقامية” حال استمرار عقوبات الغرب

رفحاء اليوم . موسكو : قال وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، إن روسيا ستضطر لاتخاذ “إجراءات انتقامية” اذا استمر الغرب فى سياسة فرض العقوبات على موسكو.

وحذر المسئول الروسى -وفقا لما بثته وكالة أنباء “نوفوستى” الروسية- من أنه إذا استمر الغرب فى انتهاج تلك “السياسات الهستيرية”، فسيكون علينا أن نفكر فيما يمكن القيام به فى المقابل.

وأكد أن روسيا لا تبحث عن مواجهات ولن ترغب فى أن تقلد تصرفات الدول الغربية، قائلا “لا نتطلع إلى مواجهة أو نرغب فى تقليد البوادر العصبية التى تتخذها واشنطن وبروكسل وبعض العواصم الأخرى.
وأوضح لافروف أن جميع التهديدات الصادرة عن واشنطن، وكذلك العواصم الأوروبية، “غير مهنية على الإطلاق وبعيدة عن الواقع وتأتى فقط بدافع من الرغبة فى الانتقام.

وقال “لا أعتقد أنه تتم دراسة العقوبات الاقتصادية بجدية، وأتصور أن المناقشات مبنية فقط على الرغبة فى الانتقام، وهو أمر سيء للغاية دائما بالنسبة للسياسيين، ولا شك فى أن هذا الانتقام سيترك بعض الآثار”.

وأضاف انه “إذا كان الغرب، وبدافع الانتقام فقط، مستعد للتضحية بسمعته كشريك فعال فى الاقتصاد العالمى بأسره، فالقرار مترك لهم، والعالم كله سيفكر بشكل مختلف”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب