روسيا تقدم لمجلس الأمن أدلة على استخدام المعارضة السورية الكيماوى

رفحاء اليوم . متابعات : أكد رئيس لجنة الشئون الدولية فى مجلس الدوما الروسى “أليكسى بوشكوف”، أن روسيا سلمت مجلس الأمن الدولى أدلة تؤكد استخدام مقاتلى المعارضة السورية أسلحة كيميائية أكثر من مرة فى سوريا.

ونقلت وكالة “ريا نوفستى” الروسية للأنباء اليوم، أن “بوشكوف” قال خلال جلسة لمجلس الدوما اليوم، إن الأسلحة الكيميائية خارج القانون، مؤكدا على أن مقاتلى المعارضة، وليس فقط الحكومة، يملكون السلاح الكيميائى وأنهم استخدموه أكثر من مرة.

وأعرب رئيس لجنة الدوما للشئون الدولية عن تخوفه من الاستفزازات من أجل تقويض الجهود الرامية إلى تنفيذ المبادرة الروسية الخاصة بوضع السلاح الكيميائى السورى تحت الرقابة الدولية.

وقال بوشكوف إن معلومات تشير إلى بحث المعارضة السورية توجيه ضربة إلى إسرائيل وتحميل الحكومة السورية المسؤولية عن ذلك.

ويرى بوشكوف أن العديد من الأطراف المعنية الأساسية فى الأزمة السورية، وليس فقط “حزب الحرب” فى الولايات المتحدة، مهتمة بإفشال الخطة الروسية، مشيرا إلى وجود جهات عربية تعتبر التدخل العسكرى طريقا وحيدا لحل الأزمة فى سوريا.

وأكد رئيس لجنة الدوما للشئون الدولية: “من الممكن أن نتوقع الآن تصعيدا خطيرا للوضع تحديدا بسبب طرح روسيا مبادرة السلام التى قد تكون مخرجا حقيقيا من الأزمة وتسحب البساط من تحت الخطة الأمريكية للتدخل العسكرى فى سوريا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب