روسيا تساوم فرنسا على حاملة طائرات

رفحاء اليوم . متابعات : نقلت وكالة الإعلام الروسية الجمعة، عن مصدر لم تسمه، قوله إن موسكو قد تطلب تعويضا نقديا ما لم تسلمها فرنسا الحاملة الأولى من حاملتي طائرات الهليكوبتر طراز ميسترال بنهاية نوفمبر.

وذكرت الوكالة أن وفدا روسيا كان يعتزم السفر إلى فرنسا الجمعة للمشاركة في مراسم تسليم الحاملة الأولى من حاملتين في صفقة قيمتها 1.2 مليار يورو (1.5 مليار دولار) لكنه ألغى الرحلة ولم يتم تحديد موعد جديد للتسليم.

وأواخر الشهر الماضي قال وزير المالية الفرنسي إن شروط الصفقة لم تطبق بعد أن كتب نائب رئيس الوزراء الروسي ديمتري روجوزين في حسابه على تويتر أن مسؤولين روسا تلقوا دعوة لزيارة فرنسا لحضورالاحتفال.

ونقلت الوكالة عن المصدر غير المسمى قوله “نستعد لعدة احتمالات. سننتظر لنهاية الشهر (لتنفيذ عقد الميسترال) ثم نعلن عن بعض المطالبات الجدية”.

ولم ترد شركة روسوبورون إكسبورت الروسية لاستيراد الأسلحة التي قال روجوزين إنها تلقت الدعوة لزيارة فرنسا على طلب بالحصول على تعقيب.

وأضاف المصدر أن المحللين يدرسون حجم التعويض النقدي “المبلغ لن يكون سرا”.

وفرضت أوروبا والولايات المتحدة عدة جولات من العقوبات على روسيا لدورها في شرق أوكرانيا وتعرضت فرنسا لضغوط من أعضاء آخرين في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة لتجميد الصفقة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب