رقم مجاني «955» للإبلاغ عن الأبناء المدمنين في سرية تامة

  • زيارات : 267
  • بتاريخ : 12-مارس 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أطلقت وزارتا الداخلية (المديرية العامة لمكافحة المخدرات) والصحة (مجمعات الأمل في المناطق) أمس خدمة الاتصال المجاني (955) للأسر الراغبة في التبليغ عن أبنائها المدمنين بشكل سري، حيث سيكون التواصل بين الجهتين والأسر المبلغة عند ملاحظتها تغيرا في حالة أبنائهم السلوكية وغيرها من الأساليب.

وقد وضعت الوزارتان استشاريين متخصصين في مركز متخصص للرد على الاستفسارات على الهاتف المجاني من الساعة الثامنة صباحا وحتى العاشرة مساء لمساعدة الأسر في كيفية التعامل مع أبنائهم وتوجيههم للطريق الصحيح في التعامل مع مثل هذه الحالات.

وأوضحت وزارة الصحة للأسر الراغبة في نقل المدمن للعلاج بمستشفيات الأمل في جميع مختلف مناطق ومحافظات ومدن المملكة، أن هناك تعاونا بين الصحة والمديرية العامة لمكافحة المخدرات في توفير طبيب معالج وضابط أمن من مكافحة المخدرات وسيارة مدنية لنقل المدمن بشكل حضاري وسري، مع ضمان عدم معاقبته أو مراقبته أمنيا.

من جانبه كشف مدير مجمع الأمل بجدة الدكتور أسامة عرفة أن 70% من المنومين في مستشفيات الأمل في المملكة من المتعاطين لمادة الكبتاجون، إذ تأتي في المركز الأول من بين مواد الإدمان في المملكة، تليها مادة الحشيش التي تؤدي لمضاعفات شاملة في الجسم، نفسية وعقلية وقد تنتهي بالقتل.

وأشار إلى أن الأعمار السنية التي تتعاطى هذه المواد (الكبتاجون والحشيش) تتراوح بين 16 – 18 سنة، وهي فئة الشباب الأكثر عرضة لمضاعفات الإدمان، كما أن الجهاز العصبي يستمر في طور النمو حتى سن متأخرة تصل إلى 30 سنة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب