رفع “وثيقة السياسة السكانية للمملكة” إلى خادم الحرمين بعد رفض “الشورى” الموافقة عليها مرتين

  • زيارات : 315
  • بتاريخ : 29-ديسمبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : صوّت مجلس الشورى اليوم (الاثنين) بعدم الموافقة على وثيقة السياسة السكانية للمملكة كما وردت من الحكومة، وذلك بعد أن أعاد المجلس التصويت على توصية لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة وعلى نص الوثيقة الواردة.

وسيتم رفع الوثيقة كما وردت من الحكومة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، مرفقاً بها ما تم بشأنها من دراسة ونتيجة التصويت عليها خلال جلسة اليوم والجلسة السابقة، عملاً بالمادة الحادية والثلاثين من اللائحة الداخلية لمجلس الشورى.

جاء ذلك خلال الجلسة الأولى للسنة الثالثة من دورته السادسة التي عقدها مجلس الشورى اليوم برئاسة رئيس المجلس الشيخ عبدالله بن محمد آل الشيخ.

وقال الأمين العام لمجلس الشورى الدكتور محمد آل عمرو عقب الجلسة إن المجلس أعاد التصويت على الموضوع، استناداً للمادة الحادية والثلاثين من اللائحة الداخلية للمجلس، ونصها: “تصدر قرارات المجلس بالأغلبية المنصوص عليها في المادة السادسة عشرة من نظام مجلس الشورى، وإذا لم تتحقق هذه الأغلبية يعاد طرح الموضوع للتصويت في الجلسة التالية، فإذا لم تتحقق الأغلبية اللازمة في هذه الجلسة رفع الموضوع إلى الملك مرفقاً به ما تم بشأنه من دراسة ومبيناً فيه نتيجة التصويت عليه في الجلستين”.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب