رفع غرامة نقل وبيع الحطب والفحم المحلي لـ 10 آلاف ريال للطن

  • زيارات : 232
  • بتاريخ : 2-أبريل 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أصدر وزير الزراعة الدكتور فهد بن عبد الرحمن بالغنيم، قراراً يتضمن تعديل العقوبات الواردة في المادة الـ 15 من اللائحة التنفيذية لنظام المراعي والغابات، بحيث يعاقب كل مَن يتاجر أو ينقل نتاج الغابات العامة “الحطب”، و”الفحم المحلي”، بعشرة آلاف للطن الواحد، بدلاً من ألفي ريال، مع مصادرة ما يتم ضبطه، وكذلك زيادة غرامة مَن يضر بالأشجار والشجيرات أو يقطعها بواقع خمسة آلاف ريال عن كل شجرة، بدلاً من ألفي ريال، مع مصادرة ما يتم ضبطه.

 كما تضمن القرار، زيادة غرامة مَن يضر بالأشجار والشجيرات أو يقطعها بواقع خمسة آلاف ريال عن كل شجرة، بدلاً من 500 ريال، وكذلك 200 ريال عن كل طن تربة تنقل أو تجرف من أراضي المراعي والغابات.
 
 يأتي ذلك حفاظاً على الغطاء النباتي الطبيعي بالمملكة بشقيه الرعوي والحراجي، والحد من ظاهرة الاحتطاب التي أثرت سلباً فيه وتدهوره، وتمشياً مع نظام المراعي والغابات الصادر بالرسوم الملكي رقم م / 55 وتاريخ 29 / 10 / 1425هـ ولائحته التنفيذية.
 
وتهيب الوزارة بالمواطنين والمقيمين كافة  التعاون في الحفاظ على الغطاء النباتي الطبيعي، وعدم الاحتطاب والإضرار بالأشجار والشجيرات أو بيع ونقل الحطب والفحم المحلي، واستخدام البدائل المناسبة والمستورد منهما، خاصة بعد أن تمّ إعفاؤهما من الرسوم الجمركية، وحثّت التجار والمواطنين كافة إلى استيرادهما من خارج المملكة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب