رفحاء: 3 آلاف مريض يناشدون وزير الصحة افتتاح مركز علاج السكر

رفحاء . عودة المهوس

ما زال أكثر من ثلاثة آلاف مواطن مصاب بمرض السكر في محافظة رفحاء في منطقة الحدود الشمالية يناشدون الدكتور عبد الله الربيعة وزير الصحة بافتتاح مركز علاج مرضى السكر في المحافظة والذي تم الانتهاء من تجهيزه قبل عدة أشهر.

وقال الدكتور ياسين العلاوي رئيس لجنة أصدقاء المرضى في محافظة رفحاء إن لجنة أصدقاء المرضى في المحافظة خاطبت وزارة الصحة مطالبة بتوفير طاقم طبي للمركز الجديد الذي تم الانتهاء من تشييده قبل عدة أشهر والذي يعد جاهزا للتشغيل بعد اكتمال تأثيثه الطبي والإداري.

من جهته أوضح لـ”الاقتصادية” عياد المعيلي مدير مستشفى محافظة رفحاء المركزي والمشرف على مركز علاج مرضى السكر أن مركز علاج السكر في رفحاء سيتيح الفرصة لتقديم خدمات لأكثر من ثلاثة آلاف مواطن مصاب بالسكر، مبينا أن تكلفة المشروع بلغت سبعة ملايين وثلاثمائة وسبعين ألفا وتسعمائة وخمسين ريالا، وانتهى تأثيثه وتجهيزه في 1/4/1433هـ. وأفاد المعيلي أن المبنى يتكون من طابقين ويشتمل على عيادات طبية ومكاتب إدارية وصالة للمحاضرات والندوات، مضيفا بأن وجود مثل هذا المركز سيقدم خدمة جليلة لأهالي المحافظة والهجر والقرى التابعة لها خاصة أن مرض السكر في ازدياد مستمر وله مضاعفات خطيرة على المريض، مبينا أن المركز سيقدم البرامج التوعوية والتثقيفية للمرضى.

وأكدت دراسات متخصصة أن المملكة العربية السعودية تعد سادس دولة في العالم في انتشار مرض السكري، وأوضحت الدراسة أن واحدا من كل خمسة سعوديين مصاب بالسكري.

وتشير الدراسة إلى أن نسبة انتشار مرض السكري في السعودية تقدر بنحو 20 في المائة من السكان، أي أن بين كل خمسة أشخاص هناك واحد على الأقل مصاب بالسكري، وتؤكد الدراسات والأبحاث أنه إذا ظل انتشار المرض بهذه الطريقة فمن الممكن الوصول إلى أن يكون بين كل أربعة أشخاص شخص مصاب بمرض السكري، مما يعني ارتفاع النسبة إلى 25 في المائة وهي من أعلى النسب عالميا، وقد تصل إليها المملكة في غضون ثلاثة أو أربعة أعوام في ظل غياب جهود حقيقية للتوعية والمكافحة.

تعليق واحد على: رفحاء: 3 آلاف مريض يناشدون وزير الصحة افتتاح مركز علاج السكر

  1. 1
    ابو فهد

    ويبطون عظم والمركز لايزال مسكر

    أخر شي يفكرون فيه رفحاء

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب