رفحاء .. 1800 معاق يأملون مركزاً للتأهيل

buy discount atarax, no 1 canadian online pharmacy. approved canadian healthcare. we offers wide variety of generic and brand products. trendy vend, the… online canadian pharmacy store! buy doxycycline online . express delivery, buy doxycycline uk. atarax online propecia canada generic propecia رفحاء اليوم . فليح ملاك، جزاع النماصي : ينعم ذوو الاحتياجات الخاصة بمختلف مناطق ومحافظات المملكة بالرعاية والاهتمام من خلال مراكز تأهيلية متخصصة تشرف على رعايتهم وتعليمهم مهارات العناية بالذات والمهارات الحركية ومهارات الإثارة الحسية واللغوية، إلا أن هذه الفئة الغالية في رفحاء والتي يزيد عددها على 1800 معاق لم تحظ للأسف لأي بوادر افتتاح مركز تأهيلي، على الرغم من المطالبات المستمرة والحاجة الملحة لافتتاحه في محافظة تعد كبرى محافظات منطقة الحدود الشمالية ويتبع لها أكثر من 15 هجرة ومركزا.

في الوقت الذي تشير فيه مصادر إلى أن مكتب الضمان الاجتماعي برفحاء يشرف على أكثر من 1835 مستفيدا من إعانات التأهيل الشامل، بينهم 391 شديدي الإعاقة و1444 غير شديدي الإعاقة، ولفتت المصادر أن وزارة الشؤون الاجتماعية اكتفت على مدى سنوات مضت بـ «لجنة» كانت تحضر من حفر الباطن كل شهرين إلى رفحاء ومدة كل زيارة يوم واحد فقط! والآن باتت تحضر من عرعر لاستقبال الحالات الجديدة، وبينت المصادر بأن اللجنة لا تخدم المعاقين الراغبين بالتقدم لطلب تأشيرات عمالة (سائق ـ خادمة ـ ممرض) وطلب شيكات بدل السيارة، وإنما عليهم الذهاب 600 كلم إلى أقرب مركز تأهيلي شامل. يقول المواطن مخلف خلف الشمري: إن بعضا من المواطنين اضطروا لتسجيل أبنائهم في مراكز تأهيلية بعيدة عنهم في عرعر والجوف وحائل وحفر الباطن كي يجدوا الرعاية الصحية والتأهيلية التي ترفع من قدرات أبنائهم الذهنية. وطالب كل من فياض فريح الشلاقي محمد عطية التومي من المسؤولين بوزارة الشؤون الاجتماعية بضرورة افتتاح مركز متخصص للتأهيل الشامل في محافظة رفحاء ليحظى أطفالهم بالرعاية الصحية والتأهيلية.
  zoloft pills. zoloft vs paxil. best price zoloft 100mg. safe buy zoloft online. prozac vs . zoloft for social anxiety. zoloft coupon rebate. 50 mg of zoloft . zoloft no 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب