رفحاء بدون جوازات للسعوديين رغم وعود المسؤولين

رفحاء . فهد المختاري

تبخرت أحلام 80 ألف نسمة في محافظة رفحاء و 25 قرية وهجرة تابعة لها، بإنشاء قسم لإصدار جواز سفر للسعوديين بعدما تناقل الأهالي خبر قرب إصدار الجوازات من رفحاء، بعد رفع مستوى مكتب جوازات محافظة رفحاء إلى “شعبة”، إلا أن الوضع بقي كما هو، مقتصرا على الأجانب لتجديد الإقامات ونقل الكفالات والتبليغ عن الهروب وغير ذلك. ولم يتغير حال الأهالي في طريقة تجديد أو إصدار الجوازات حيث مازال نفس السيناريو القديم مستمرا والذي يحتم عليهم قطع مسافة 600 كيلو متر ذهاباً وإياباً إلى مدينة عرعر أو محافظة حفر الباطن.
وأكد مدير جوازات منطقة الحدود الشمالية العميد سعود بن علي العون لـ “الوطن”، خلال زيارته لمحافظة رفحاء أمس، أن استحداث قسم جوازات سفر السعوديين بمحافظة رفحاء يتم وفق هيكلة الإدارة العامة، لافتاً إلى أن رفع مستوى مكاتب الجوازات إلى شُعب لا يعني استحداث قسم لجوازات سفر السعوديين، وإنما هيكلة محددة ومنظمة وموضوعية، مشيراً إلى أن إدارته ستدرس مطالب المواطنين في محافظة رفحاء، ورفعها إلى مدير عام الجوازات الفريق سالم البليهد للبت فيها.
وكان العميد العون تفقد مبنى دوريات الجوازات والتقى الموقوفين من العمالة، واستمع إلى شكاواهم ثم انتقل إلى شعبة الجوازات، وتفقد سير العمل والتقى عددا من المراجعين واستمع لمطالبهم.
يذكر أن لجنة الأهالي بالمحافظة ـ قبل إيقاف أعمالها ـ سبق أن زارت الفريق سالم البليهد في مكتبه بالرياض وقدمت له طلباً بإصدار جوازات السعوديين من جوازات رفحاء، فوعد بتلبية طلبهم بإنشاء قسم خاص بسفر السعوديين بالمحافظة، وفقا لما جاء على لسان عضو اللجنة سالم المخيمر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب