رسميا.. الترخيص لشركات اتصالات جديدة بالسعودية

  • زيارات : 359
  • بتاريخ : 13-مارس 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : اعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية قبل قليل عن الترخيص  لمشغلي شبكات الاتصالات المتنقلة الافتراضية (MVNO) ، مبينه انه منحت الترخيص لشركتي فيرجن موبايل السعودية و اتحاد جوراء.

 
وتشير المعلومات الى ان الشركتين ان يتوفر لديهن بنى تحتية حيث ستتجهان لشراء الخدمات من الشركات الحالية بأسعار الجملة ومن ثم بيعها على عملائها بالأسعار الفردية.
 
وبذلك وفي حال بدء عمل الشركتين يرتفع عدد شركات الاتصالات المتنقلة بالسعودية الى ٥ شركات.
 
وقالت الهيئة في بيان رسمي صدر عنها انه استكمالا لما سبق أن قامت به الهيئة من إجراءات للترخيص بتقديم خدمات مشغلي شبكات الاتصالات المتنقلة الافتراضية (MVNO)، فقد أوضح معالي محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عبدالعزيز الضرّاب أن  مجلس إدارة الهيئة وافق على منح الترخيص لكل من اتحاد فيرجن موبايل السعودية، وإتحاد جوراء لوفائهما بمتطلبات الحصول على الترخيص. 
 
وتهدف الهيئة من الترخيص لتقديم خدمات مشغلي شبكات الاتصالات المتنقلة الافتراضية إلى تعزيز المنافسة العادلة والفاعلة وتشجيعها في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات من خلال توفير خدمات اتصالات متنقلة متطورة وكافية وبأسعار مناسبة، وتحسين مستوى خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات ونشرها، والإسهام في خفض أسعارها، والعناية بالمشتركين، ودعم الاستثمار في هذا القطاع المهم، بالإضافة إلى إسهامها في إجمالي الناتج المحلي، كما ستتيح للمشترك خيارات متعددة للحصول على خدمات الاتصالات المتنقلة من خلال الشركات المتنافسة على أسس من العدالة والشفافية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب