رسمياً . . حديث نبوي على لافتات ميادين ألمانيا والنمسا

رفحاء اليوم . متابعات

يبدو أن الغرب وجدوا ضالتهم أخيرا في الأحاديث النبوية لإرشاد مواطنيهم إلى سلوكيات معينة، من أجل تحقيق أهداف إنسانية واقتصادية، فقبل أيام قررت وزارة البيئة الألمانية رسمياً وضع لوحات في الأماكن العامة مكتوب عليها باللغة الألمانية “تبسمك في وجه أخيك صدقة ” ولم يفت على وزارة البيئة الألمانية أن تشير إلى أن صاحب المقولة (الحديث) الرسول محمد صلى الله عليه وسلم. المسلك نفسه انتهجته بلديات النمسا التي وزعت عشرات اللوحات في شوارعها وميادينها العامة. وفق مبادرة تعريفية بالإسلام من منظمة الاتحاد الإسلامي انضمت إليها جهات رسمية في بعض بلديات النمسا وألمانيا لمساعدة الشباب الإسلامي الذي يقود الحملة.
وتناقل نشطاء على شبكتي التواصل الاجتماعي (فيس بوك) و(تويتر) صورة اللوحة.
يأتي هذا التوجه من وزارة البيئة الألمانية بعد أيام من لجوء شركة مياه تجارية في أستراليا إلى إرفاق عبارة تحمل معنى التوجيه النبوي الشريف بالاقتصاد واجتناب التبذير في شرب الماء تقول “لا تسرف في الماء و لو كنت على نهر جار” على عبواتها.
يذكر أن الإمام أحمد وابن ماجة روو عن عبداللّه بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما (أنّ النّبيّ صلّى اللّه عليه وسلّم مرّ بسعدٍ وهو يتوضّأ فقال: ما هذا السّرف يا سعد؟ قال: أفي الوضوء سرف؟ قال: نعم، وإن كنت على نهرٍ جار).
قال الشيخ أحمد شاكر: إسناده صحيح، وكان الشيخ الألباني رحمه الله قد ضعفه في (إرواء الغليل) ثم حسنه في سلسلة الأحاديث الصحيحة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب